معرض رسيبيا.. بجاليري سارة في بيت الزبير

مزاج الأربعاء ٢٧/يناير/٢٠١٦ ٢٣:٢٥ م
معرض رسيبيا.. بجاليري سارة في بيت الزبير

مسقط – حارث الوهيبي-تصوير – محمد علي

افتتح مساء امس الاول في جاليري ساره ببيت الزبير معرض رسيبيا للمصور الفوتوغرافي يوسف بن سلام بن حمود الجابري والذي يعتبر اول معرض له.
وقال يوسف الجابري: لقد قمت بتنظيم هذا المعرض للتجديد في مجال الفوتوغرافيا سواء بالسلطنة أو خارجها، وهذا بعد ان دخلت الى المدرسة التجريبية في عالم الفن والتي هي مرحلة دمج عدة مدارس فنية وطلع نتاجها هذا الفن التشكيلي الجديد في الفوتوغرافيا بمسى رسيبيا والتي تعني اللون البني الداكن ومعرض الرسيبيا هنا لاعادة تشكيل اللون البني الداكن من جديد وبشكل مختلف.
ويضيف قائلا: فكرة دمج فن الرسيبيا والابيض والاسود كانت قبل 3 سنوات، لذا ارتأيت ان ادمجهم وافتح المعرض الفوتوغرافي وتقديم هذا الفن للعالم، وقد حصلت على عرض من جمعية المصورين بدنمارك لكي اعرض اللواحات هناك والصور العامة، ولقد استوحيت مسميات اللوحات من موضوع الصورة.
وافضل صورة عرضت بالمعرض هي صورة نبض الوطن وهي صورة لصاحب الجلالة التقطها في ولاية صور وجاء التقاط هذه الصورة في لحظة خاطفة، وما اعطى الصورة جمالية هي دخول ظل الرسام وتقسم جميل وشكل مختلف ولو الرسيبيا موجودة في لوحة صاحب الجلالة ولذا فضلت ان التقط هذه الصورة واضعها ضمن صور المعرض.
الرسيبيا لكل محبي الفن التشكيلي او التصوير الفوتوغرافي بشكل خاص، وارتأينا على اساس ان يكون واجهة للفنانين العمانيين وعلى حسب المقولة رقي الامم برقي فنونها.
الجدير بالذكر انه عرض بالمعرض 26 لوحة 22 لوحة بمقاس A2 و3 لوحات بمقاس A1 ولوحة نبض الوطن لصاحب الجلالة بمقاس اكبر من A1 بمتر و10 سنتي عرض.