x

ميساء الهوتية تشارك بمعرض «مصورات من وطني» في الكويت

مزاج الخميس ٠٦/أكتوبر/٢٠١٦ ٠٤:٠٥ ص
ميساء الهوتية تشارك بمعرض «مصورات من وطني» في الكويت

مسقط –

شاركت المصورة ميساء الهوتية في معرض «مصورات من وطني» الذي أقيم في دولة الكويت في مكتبة الكويت الوطنية بمشاركة 134 مصورة من 18 دولة عربية في الفترة بين 3 إلى 5 أكتوبر.

وجاءت مشاركة ميساء بالمعرض بصورة اختارتها لتعكس الكنوز البحرية والجمال الذي تتمتع به شواطئ وبحار السلطنة تحت الماء.

وحول ذلك تقول الهوتية لـ»الشبيبة»: «سعيدة جدا بوجودي في هذا المعرض الرائع الذي يعكس قدرات المصورات العربيات وإمكانياتهن المذهلة في مجال التصوير الفوتوغرافي، وتضيف: «كنت المصورة الوحيدة المشاركة من عُمان وهذا حملني مسؤولية تقديم عمل يعكس المستوى الذي وصلته الفوتوغرافية النسائية لدينا، وجاء اختياري موفقا لصورة ملتقطة تحت الماء تعكس الجمال الذي تخبئه شواطئنا».

معرض التصوير الفوتوغرافي «مصورات من وطني»، ضم صورا فوتوغرافية جمعت بين الأصالة والحداثة، وعكست ما تتمتع به المرأة العربية من قدرة على نقل الواقع من خلال عدستها الفوتوغرافية.
وكان قد افتتح المعرض ممثل اتحاد المصورين العرب فرع دولة الكويت، رئيـس فريـق التصوير والتوثيق الكويتي، حسين بدر القلاف، بحضور عدد من سفراء الدول المشاركة ولفيف من محترفي التصوير الفوتوغرافي وهواته إضافة إلى بعض المشاركات في المعرض، وعلى هامش المعرض عقدت محاضرات عن مشاهير المصورات عبر التاريخ والتصوير تحت الماء.
وأقيم المعرض ترسيخًا لدور المصورات العربيات في نقل الواقع ونشر الثقافات من خلال أعمالهن الفنية التي تشهد للمرأة العربية خوضها كثيرًا من المجالات الفنية لاسيما مجال التصوير الفوتوغرافي الذي يناسب حسها المرهف ونبضها الدائم.
ويحرص اتحاد المصورين العرب من خلال إقامة مثل هذه المعارض على لمّ شمل المصورين والمصورات العرب والحفاظ على الهوية العربية في مثل هذه الظروف التي يمرُّ بها وطننا العربي، متحديًا العقبات للوقوف على أرضِ صلبة لترسيخ الهواية وتشجيع الهواة.
الجدير بالذكر أن فرع اتحاد المصورين العرب بالكويت له باع في إقامة معارض للتصوير الفوتوغرافي، وعقد دورات ومحاضرات بهذا الشأن، وأشرفت على معرض «مصورات من وطني» ممثل الكويت لعضوية المكتب التنفيذي لاتحاد المصورين العرب، جوهرة العتيبي التي أشادت بدور اتحاد المصورين العرب وشكرت الرعاة والداعمين وجميع المشاركات.
ويذكر أن معرض «مصورات من بلدي» هو النسخة الثانية لمعارض مصورات عربيات المقرر إقامته سنويًّا من قِبل اتحاد المصورين العرب في بلد عربيّ مختلف، حيث أقيم المعرض الأول «قوارير» في جمعية الإمارات للفنون التشكيلية بدولة الإمارات العربية المتحدة، وشاركت فيه 74 مشاركة من 17 دولة عربية لتبادل الخبرات والتجارب بينهن. السيد كامل العبدالجلبل - مدير مكتبة الكويت الوطنية سعادة سفير جمهورية مصر العربية لدى الكويت السيد ياسر عاطف والملحق الثقافي المصري د.نبيل بهجت وسعادة سفير الجمهورية الجزائرية لدى الكويت السيد عبد الحميد عبداوي والسيد فهد الفجي ممثل محافظ الفروانية.