سائحون يعبرون عن اعجابهم بمهرجان مسقط

مزاج الأربعاء ٢٧/يناير/٢٠١٦ ٢٣:٢٠ م
سائحون يعبرون عن اعجابهم بمهرجان مسقط

مسقط- عبدالله بن خلفان الرحبي
يحظى مهرجان مسقط في دورته الجديدة بالزوار من كل الجنسيات فالسياح من مختلف الدول الأوربية كان لهم تواجد بالمهرجان وسجلوا حضورا كبيرا بتواجدهم في أروقة وأركان المهرجان.
التقينا بشابين ألمانيين يزوران السلطنة منذ فترة في مهمة عمل حيث قال مارتين: عمان بلد جميل بتضاريسها وبكل مقوماتها، وخلال زيارتي للمهرجان أحب ان أتعمق بتراث عمان بكل تفاصيله، تعجبني كل زوايا المهرجان وما به من تنظيم جميل، أما القرية التراثية فهي مكان فسيح رائع فيه حركة دؤوبة بأقسامها، أيضا تجذب الزوار حيث تم تجسيد تاريخ عمان في قرية مصغرة ونحن من خلال عملنا هنا نستفيد من تراث عمان خاصة في التصاميم من الحصون والمواقع الأثرية.
وقال زميله هوليس كريفير: سعيد بزيارتي لمهرجان مسقط بالفعل هو مهرجان يجمع كل الثقافات من جميع مناطق السلطنة في مكان واحد أعجبت ببعض المقتنيات الأثرية وأيضا الملابس التقليدية الرجالية والنسائية، الصناعات تعطيك أحساسا مختلفا ان عمان بلد مليء بالتراث والأصالة ولا زالوا يحافظون على ارثهم التاريخي بالرغم من التقدم في كل المجالات.
كما التقينا بعائلة بريطانية تزور مسقط مع وفد سياحي وقاموا بزيارة المهرجان للاستمتاع بفعالياته ومشاهدة تفاصيله عن قرب، يقول مايكو: قررنا خلال تواجدنا هنا بمسقط اغتنام الفرصة وزيارة المهرجان بعد ما سمعنا عنه من خلال وسائل الإعلام، المكان هنا جميل ومتنوع وفسيح فيه فنون متنوعة ومساحات ترفيهية للصغار والكبار، أما نحن ففضلنا بداية زيارة القرية التراثية فنحن نحب تراث السلطنة ونحب العاملين بالتراث من كبار السن وما يتمتعون به من حيوية ونشاط وحب للمهنة.
وقالت جولي -بريطانية الجنسية-: كوني أمرأة أعجبت بالمشغولات اليدوية النسائية المختلفة من ملابس ومن صوفيات ومن بخور وعطور وغيرها، نعم انه جميل، وقمت بشراء بعضا من المشغولات كتذكار لي من هذه للزيارة الجميلة.
أما زميلها فقال: القرية التراثية متعة تجمع كل تفاصيل حياة الإنسان العماني بشكل عام تتواجد الحرف والحرفيين يمتهنون الحرف بطرقة حية ويقابلوننا بابتسامة رائعة زرنا القرية البدوية فأعجبت بالجمل وبعض الفنون البدوية وغيرها من تفاصيل حياة الإنسان العماني هنا كل شي ممتع ويدعو للبهجة والاستمتاع.
وقال مهرجان مسقط رائع فهو ملتقى للأسر والعائلات والأطفال، وخلال زيارتنا هنا الكل يتواجد والفعاليات تلامس الجميع للكبار والصغار وأيضا التنظيم رائع والكل يعمل وفق منظومة متكاملة أما القرية التراثية هي نموذج مصغر للبيئة العمانية من جميع مناطق السلطنة حسب ما علمت ونحن مستمتعون بها وسوف لنا زيارات أخري مستقبلا متي ما أتيحت لنا الفرصة لاكتشاف جمال عمان.