"بلدي جنوب الباطنة" يناقش تقييد نشاط بيع التبغ

بلادنا الأربعاء ٢٧/يناير/٢٠١٦ ٢٣:١٠ م
"بلدي جنوب الباطنة" يناقش تقييد نشاط بيع التبغ

الرستاق - محمد الخروصي

استعرض المجلس البلدي بمحافظة جنوب الباطنة خلال اجتماعه أمس بمكتب محافظ جنوب الباطنة عددا من المواضيع الخدمية والتنموية. ترأس الاجتماع محافظ جنوب الباطنة سعادة الشيخ هلال بن سعيد الحجري رئيس المجلس البلدي بحضور جميع الأعضاء.
واستعرض المجلس خلال اجتماعه مشروع جسر وادي بني سوق بولاية الرستاق حيث استضاف عددا من المهندسين والمشرفين على مشروع الجسر، وتم التطرق الى نسبة الانجاز في المشروع واستعراض اهمية المشروع والخدمات التي تشمل المشروع واستعراض الاضافات التي شملت المشروع خلال الفترة الماضية.
وتم خلال الاجتماع استعراض المحضر السابق واقراره، كما تمت مناقشة الرد الوارد لأمانة سر المجلس حول تنظيف طرق الخدمات عند الجسور والمطالبة بوضع الحلول المناسبة وتوضيح اسباب المشكلة، وكذلك مناقشة الرد الوارد المتعلق بطلب صيانة الطريق والمواقف بمنتزه شاطي السوادي.
استعرض المجتمعون كذلك الرد الوارد من الاسكان حول ارتدادات المنازل ذات المساحات الصغيرة، حيث جاء رد الجهة المعنية بأنها تراعي هذا الجانب بما يتناسب مع الضوابط التخطيطية في المخططات الغير منتظمة "الواقعة خارج المخططات المعتمدة".
وجرت كذلك مناقشة الرد الوارد حول نشاط بيع التبغ ومشتقاته في الأحياء السكنية وكان الرد للجنة الشؤون الصحية حول قيام الجهة المختصة بمنح تصاريح فتح هذا النشاط في الأحياء السكنية مع علم الجهة نفسها بالمخاطر المترتبة على ذلك، حيث تمت الإفادة بأن لائحة الاشتراطات الصحية في قانون تنظيم البلديات لم تتطرق إلى تنظيم هذا النشاط بعكس نشاط مقاهي الشيشة التي وجد تنظيم لها في ذات اللائحة.
وتم الاقتراح بإيجاد تشريع يقيد أو يحد من انتشار هذا النشاط من خلال لائحة تنظمه، وأن يقتصر منح الترخيص في المخططات الصناعية أو التجارية فقط.
كما تم خلال الاجتماع مناقشة محضر لجنة الشؤون العامة، المتعلق بأعمال الشركة البيئية والتي سوف تدير قطاع النظافة بمختلف ولايات المحافظة واستعراض خطط الشركة لتغطية كافة مناطق وقرى ولايات المحافظة.
كذلك تم استعراض محضر لجنة الشؤون الصحية والاجتماعية والبيئية المتعلق بموضوع الطلبة المعسرين والخدمات التي تشملهم ومناقشة وضع شبكات الصرف الصحي بولايات المحافظة.