مطار صلالة يستقبل أول طائرة سياحية كبيرة قادمة مباشرةً من كولونيا إلى صلالة

مؤشر الثلاثاء ٠٤/أكتوبر/٢٠١٦ ١٩:٤١ م
مطار صلالة يستقبل أول طائرة سياحية كبيرة قادمة مباشرةً من كولونيا إلى صلالة

مسقط - الشبيبة
استقبلت موريا أول طائرة سياحية كبيرة الحجم القادمة من مدينة كولونيا الألمانية إلى محافظة ظفار. وقد وصل هذا الفوج السياحي الذي يتضمن حوالي 320 سائحاً أوروبياً إلى عُمان صباح يوم الأحد الفائت على متن الطائرة A330-200التابعة لشركة يورووينجز، إحدى الشركات التابعة لطيران لوفتهانزا. وقد حظيَ الزوار بترحيبٍ خاصٍ من مسؤولي مطار صلالة وممثلين عن موريا ومُؤسسة (إف تي آي)،الشركة المنظمة للرحلة وإحدى أبرز مقدمي خدمات السفر والسياحة في ألمانيا.واحتفاءً بوصولهم إلى السلطنة، تمت دعوة السياح الذين سيقيمون في مختلف فنادق محافظة ظفار لحضور فعالية احتفالية أقُيمت خصيصاً لهم في فندق فنار بمشروع شاطئ صلالة.
ومن المقرر أن يستمر توافد السياح القادمين من ألمانيا على تلك الطائرة حيث ستستقبل السلطنة رحلتين أسبوعياً تتضمنان ضعف عدد السياح مما يُبرز التطور المتواصل الذي تشهده حركة السياحة القادمة إلى مدينة صلالة. وعلاوة على ذلك، تحتوي تلك الطائرة على درجة رجال الأعمال والدرجة الأولى بما يتماشى مع نوعية السياح الألمان القادمون الى صلالة
وتعليقاً على ذلك، قال عصام البرواني، نائب الرئيس التنفيذي للشؤون الحكومية بشركة موريا: "منذ نشأتنا، وطالما التزمنا في موريا بتعزيز نمو وازدهار القطاع السياحي عبر وضع وتنفيذ خطط استثمارية وتنموية متميزة تتماشى مع الرؤية الرشيدة للحكومة والرامية إلى تنويع الاقتصاد الوطني. وعلى مدار الأعوام الماضية، قمنا بتوطيد شراكاتنا مع منظمي الرحلات بهدف استقطاب السياح ورحلات الطيران من المُدن الأوروبية إلى صلالة والمساهمة بدورٍ فاعل في زيادة حركة السياحة القادمة إلى السلطنة. قد ظهرت جلياً ثمار هذه الجهود من خلال وصول هذهالوفود السياحية الكبيرة والتي لا تقتصر إقامتها على فنادقنا فقط ولكنها تشمل أيضاً العديد من الفنادق المنتشرة في جميع أرجاء محافظة ظفار".
وأضاف البرواني بقوله: "وبعد افتتاح فندق الفنار الذي يشمل 220 غرفة إضافة إلى التوسِعة التي من المقرر إكمالها في نهاية العام الجاري والتي ستتضمن 80 غرفة إضافية، نتوقع زيادة عدد الوفود السياحية الألمانية القادمة إلى مشروع شاطئ صلالة بنسبة 60% مقارنة بالعام المنصرم. ومما لا شك فيه أن الفضل في هذا النجاح يعود إلى الجهود الدؤوبة التي تبذلها الحكومة العُمانية في مشاريع تطوير البنية الأساسية،ومنها مطار صلالة الدولي، لدعم الفنادق والمجمعات السياحية المتكاملة بما يخدم تطور وازدهار قطاع السياحة المتنامي".
جديرٌ بالذكر أنه ومنذ انطلاق أعمالها بالسلطنة، طالما تسعى موريا إلى إيجاد قيمة طويلة الأمد تساهم في تطوير وتنمية قطاع السياحة والترفيه والتطوير العقاري. وقد جاء تسيير هذه الرحلات السياحية التي تربط بين ألمانيا وعُمان في إطار الجهود التي تبذلها الشركة من أجل زيادة أعداد زوار السلطنة من جميع أنحاء العالم.