اختتام المعسكر التعريفي لعشائر جوالة جامعة السلطان قابوس

بلادنا الاثنين ٠٣/أكتوبر/٢٠١٦ ٢٣:٢٥ م

مسقط -
اختتمت عشائر جوالة جامعة السلطان قابوس معسكرها التعريفي والذي أقيم مؤخرا في مخيم الســلطان قابوس الكشفي بالملدة، وذلك بمشاركة ما يقارب من 35 مشاركاً.

ويأتي الهدف من إقامة هذا المعسكر لأجل تعريف جوالة الجامعة الجدد بالحركة الكشفية والتجوالية بشكلها العام وتوثيق الروابط بين الجوالة القدامى والجدد، وكذلك رفع قيمة المسؤولية الفردية والجماعية وبث روح المغامرة في المشاركين، إضافة إلى تنمية مهارة الاعتماد على الذات.
واشتمل المعسكر على عدد من الورش الكشفية والمســابقات الرياضية والترفيهية المتعددة كان أبرزها مغامرة البحث عن الكنز والتي كانت مليئة بروح التحدي والغموض.
ويأتي إقامة المعسكر انسجاما من منطلق اهتمام المديرية العامة للكشافة والمرشدات بتطوير المخيمات الكشفية وجعلها مناسبة لإقامة الفعاليات على كافة المستويات محليا وعالميا حيث أصبحت المخيمات الكشفية بيئة ملائمة لعيش تجربة حياة الخلاء بالطريقة المعاصرة دون التفريط في العادات والتقاليد الكشفية.
وفي ختام المعسكر عبر الجوال أحمد المعمري قائد المهمة عن ارتياحه لإتمام المهمة من خلال التعاون والعمل على يد واحدة من أجل الرقي ورفع اسم عشائر جوالة وجوالات جامعة السلطان قابوس.
وقال القائد مازن النعماني: إن المعسكر التعريفي لجوالة جامعة السلطان قابوس كان فرصة للقاء المزيد من القيادات الشابة التي نطمح أن يكون لها دور في تطــوير منظــومــة العــمل الكشــفي وتنمية عمان.