السلطنة تشارك فـي اجتماع «إقليمية الصحة العالمية» لشرق المتوسط

بلادنا الأحد ٠٢/أكتوبر/٢٠١٦ ٢٣:١١ م
السلطنة تشارك فـي اجتماع «إقليمية الصحة العالمية» لشرق المتوسط

مسقط -
تشارك السلطنة ممثلة بوزارة الصحة في الدورة الثالثة والستين للجنة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط والتي ستعقد في مدينة القاهرة بجمهورية مصر العربية اعتبارا من اليوم وحتى الخميس المقبل.

ويرأس وفد السلطنة وزير الصحة معالي د. أحمد بن محمد بن عبيد السعيدي، ويشارك في هذا الاجتماع وزراء الصحة وممثلون رفيعو المستوى من 22 بلدًا ومنطقة في إقليم منظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، سيشارك بها عدد من المنظمات الشريكة والمجتمع المدني بإقليم شرق المتوسط، بالإضافة الى مشاركة وحضور واسع من خبراء وكالات الأمم المتحدة ذات الصلة.
وتهدف الهيئة الرئاسية العليا لمنظمة الصحة العالمية على المستوى الإقليمي، الى مناقشة آليات رسم السياسات والرؤى الصحية التي تساهم في خدمة بلدان الإقليم، وفي هذا الإطار سيناقش الاجتماع في دورته لهذا العام عدداً من البنود الرئيسية الشاملة للقضايا الصحية التقنية والتي تعنى بالارتقاء بمستوى ممارسة طب الأسرة والتقدم صوب بلوغ التغطية الصحية الشاملة، بالإضافة لمناقشة اهمية إتاحة التقنيات المساعدة للجميع، كما سيتم طرح ومناقشة الأطر الاستراتيجية لتعزيز المختبرات الصحية وخدمات نقل الدم.
كما سيتم التطرق لمناقشة عدة تقارير مرحلية منها تقرير عن استئصال شلل الأطفال، والأمراض المستجدة والأمراض التي تعاود الظهور، ومن بينها حمى الضنك؛ والحمى النزفية، والوقاية من الأمراض غير السارية ومكافحتها، وتنفيذ «اللوائح الصحية الدولية»، والتغطية الصحية الشاملة، وتطوير مجموعة من الخدمات الصحية الأساسية، وتعرض هذه التقارير آخر المستجدات بشأن تنفيذ القرارات التي وافقت عليها اللجنة الإقليمية في الدورات السابقة.