«تعليمية الوسطى» تبحث التحفيز الدراسي للطلاب

بلادنا الأحد ٠٢/أكتوبر/٢٠١٦ ٠٠:٢٢ ص
«تعليمية الوسطى» تبحث

التحفيز الدراسي للطلاب

هيماء - عبدالرحمن العامري

بحثت الهيئة التدريسية والإدارية بتعليمية الوسطى في اجتماع لها العديد من النواحي التربوية مع بدء العام الدراسي الجديد كضرورة توعية الطلاب وتشجيعهم على المشاركة في المسابقات والأنشطة المدرسية كمسابقة التنمية المعرفية والقرآن الكريم ومسابقة المحافظة على النظافة والصحة في البيئة المدرسية.

وأشار مدير إدارة التربية والتعليم بمحافظة الوسطى د. سالم بن سعيد المعشني، إلى ضرورة التنسيق مع الإدارة التعليمية في وجود أي ظرف طارئ وأهمية الرد على المخاطبات الرسمية. وأكد على المديرين بضرورة تفعيل وتنظيم الاجتماعات مع هيئة المدرسة لمناقشة الجوانب التربوية والتنظيمية وإطلاع الهيئة التدريسية والإدارية على التعاميم والتوجيهات واللوائح الصادرة من جهات الاختصاص والعمل بموجبها، كما أشار إلى أهمية التواصل مع المختصين في ما يخص صيانة المنشآت المدرسية ونظافتها وذلك بإعداد سجل خاص بحالة المبنى وأعمال الصيانة وإبلاغ الجهات المختصة عن وجود أية ملاحظات.
ونوّه المعشني إلى أهمية تنظيم تسكين وتوزيع المعلمين والمعلمات مع ضرورة متابعة عمّال النظافة متابعة دقيقة. وفيما يخص غياب المعلمين أكد على أهمية متابعة الغيابات وإيجاد البدائل في حالات الولادة وإجازات الأمومة أو الظروف الأخرى حتى لا يؤثر على العمل بالمدرسة وتعليم الطلبة. كما أكد على أهمية وضع أنشطة علاجية للطلاب متدني التحصيل وبخاصة في مهارات القراءة والكتابة وتصحيح أعمالهم وملخصاتهم السبورية وقراءة كتابتهم وإعطائهم التغذية الراجعة. وتفعيل الحقيبة التعليمية المتلفزة لما لها من أثر ودور في رفع المستوى التحصيلي للطلاب وكذلك استخدام طرائق تدريس قائمة على التعليم النشط لما لها من جاذبية وأثر على الطلاب. وتم التنويه على أهمية تنظيم الفصول ومتابعة نظافتها وتوعية الطلاب بأهمية النظافة وتشجيعهم من خلال كتابة عبارات تعزيزية لحثهم على بذل المزيد من الجهد بالإضافة إلى الاهتمام بالمشاريع التربوية والأنشطة لما لها من أثر إيجابي في تطوير مستوى الطلبة التحصيلي، والمساهمة في تحقيق أهداف المدرسة وتوثيق العلاقة مع أولياء الأمور ودعوتهم للاطلاع على أبنائهم. واختتم الاجتماع بشكر الحضور على تلبية الدعوة والتفاعل خلال النقاش وحثهم على بذل المزيد من الجهد والعطاء في سبيل تطوير المنظومة التعليمية والرقي بها.