مساعد مدرب ساوثمبتون ينضم الى ضحايا "ذي تلغراف"

الجماهير الجمعة ٣٠/سبتمبر/٢٠١٦ ٢٣:٤٩ م
مساعد مدرب ساوثمبتون ينضم الى ضحايا "ذي تلغراف"

لندن - أ ف ب: انضم مساعد مدرب نادي ساوثمبتون الانجليزي، ايريك بلاك، الى لائحة ضحايا صحيفة "دايلي تلغراف" التي تسببت قبل ايام معدودة باستقالة سام الاردايس من تدريب المنتخب الانكليزي بعدما كشفت عن تورطه باعمال رشوة.
وكشفت "دايلي تلغراف" ان بلاك اقترح بان مبلغ 2000 جنيه استرليني قد يقنع احد زملائه في ناد اخر بتزويد شركة متخصصة بتمثيل اللاعبين، بمعلومات عن بعض لاعبيه.
ويمنع الاتحاد الانجليزي لكرة القدم مدفوعات مالية من هذا النوع ويشدد على ضرورة ان يزوده مسؤولو الاندية مثل بلاك باي اختراقات محتملة للقوانين. وقامت الصحيفة باعلام ساوثمبتون بانها سنتشر تحقيقا عن بلاك الذي عين هذا الصيف مساعدا للمدرب الفرنسي كلود بوييل، دون ان تعطيه المزيد من التفاصيل بحسب البيان الذي اصدره النادي قبل نشر التقرير، قائلا فيه: "اعلم نادي ساوثمبتون اليوم من قبل ذي دايلي تلغراف بانه، وكجزء من التحقيقات التي تجريها الصحيفة، سيذكر اسم مساعد مدرب الفريق الاول ايريك بلاك في تقرير سينشر في عدد غد (الجمعة)".
واشار ساوثمبتون الى انه طالب الصحيفة بان ترسل له تفاصيل التقرير لكنها رفضت ذلك، مضيفا: "لقد اتصلنا اليوم بالاتحاد الانجليزي ورابطة الدوري الممتاز، ونعتزم العمل عن كثب مع الطرفين في ما يخص هذه المسألة عندما تصبح الوقائع اكثر وضوحا"، مؤكدا التزامه بالتحقيق في كل قضية تتعلق بشكل مباشر او غير مباشر بالنادي وموظفيه.
وكان نادي برانسلي الذي يلعب في الدرجة الاولى، اقال الخميس مساعد المدرب تومي رايت نتيجة ورود اسمه في تحقيق اخر لصحيفة "دايلي تلغراف" التي تسببت في اوائل الاسبوع الحالي باستقالة الاردايس بعدما نصح صحافيين زعموا بانهم رجال اعمال من شرق اسيا يملكون وكالة وهمية مختصة بعقود اللاعبين، بكيفية الالتفاف على القوانين.
ونشرت "ذي تلغراف" شريط فيديو يظهر الاردايس وهو يقول انه بالامكان الالتفاف على القانون الذي يمنع ان تكون حقوق عقود اللاعبين مملوكة من طرف ثالث غير اللاعب والنادي.
ووافق الاردايس على السفر الى سنغافورة وهونغ كونغ كسفير لمؤسستهم الوهمية مقابل الحصول على مبلغ 400 الف جنيه استرليني (519 الف دولار، 461 الف يورو). كما انتقد الاردايس في الفيديو قرار الاتحاد الانكليزي باعادة بناء ملعب ويمبلي وسخر من سلفه روي هودجسون.