برعاية أدهم بن تركي.. الكلية العلمية للتصميم تحتفل بتخريج 109 طلاب وطالبات

بلادنا الثلاثاء ٠٥/يناير/٢٠١٦ ٠٢:٣٠ ص
برعاية أدهم بن تركي..
الكلية العلمية للتصميم تحتفل بتخريج 109 طلاب وطالبات

مسقط - ش

احتفلت الكلية العلمية للتصميم مؤخراً بتخريج الدفعة الثامنة من طلبة الفنون الجميلة وتصميم الأزياء الذين بلغ عددهم 109 طلاب وطالبات، برعاية صاحب السمو السيد د.أدهم بن تركي آل سعيد.وفي مساء يوم الأربعاء المقبل ستحتفي الكلية بتخريج طلبة التصميم الداخلي وتصميم الجرافيك الذين يبلغ عددهم 102 طالب وطالبة، وبذلك يكون مجمل خريجي الدفعة الثامنة 211 طالباً وطالبة.

حضر الحفل رئيس مجلس إدارة أمناء الكلية د.محمد عادل، ونائبة رئيس مجلس إدارة الكلية أ. ثريا صلاح الدين ورئيس لجنة الارتباط الأكاديمي في الجامعة اللبنانية الأمريكية د.وليد توما وعميدة الكلية د.منى كمال إسماعيل، إضافة إلى موظفي الكلية وأعضاء الهيئة الإدارية والتدريسية وأولياء أمور الخريجين.

وزخر الحفل بالسعادة والبهجة في احتفال يتوج الطلبة خريجين بعد جد واجتهاد وعطاء متفان وصبر طال سنين.

زمام المبادرة

وتفضل صاحب السمو السيد د.أدهم بن تركي آل سعيد بإلقاء كلمة وجهت فيها الخريجين للأخذ بالمبادرة وعدم انتظار الفرص؛ وأكد صاحب السمو ضرورة وجود كليات متخصصة للتصميم، لأن التصميم يؤثر على مجالات الحياة فمن الضروري وجود متخصصين في مجال التصميم لتفعيل عامل الابتكار في مختلف المجالات.

وألقت عميدة الكلية كلمة تمنت فيها التوفيق للطلبة في مسيرتهم العملية وتحقيق الأهداف المرجوة وأن يطبقوا كافة المهارات التي بثتها الكلية بداخلهم وتعلموها طيلة سنوات الدارسة ؛وحثت الخريجين على أن يكونوا رواد أعمال وايجاد فرص عمل و عدم انتظار الفرص لتأتي لهم. وأشارت الى تطلعات الكلية مستقبلاً للتوسع في العامين القادمين وتحول الكلية لجامعة متكاملة.

نائب العميد المهندس عماد عادل أوضح أن هذا اليوم يمثل الطعم الحقيقي للنجاح بعد التعب و الجد و الاجتهاد متمنيا لطلاب الكلية العلمية للتصميم مزيدا من العطاء في ميادين العمل. وأما عن تطلعات الكلية فأوضح أنها تتطلع للمساعدة في عملية التعمين لإيجاد هيئة تدريس عمانية من الشباب و الشابات واعدين يكملون دارستهم العليا و التحول لأول جامعة في الخليج مختصة بالتصميم و الفنون تمنح درجة الماجستير لطلبة الكلية و الكليات الأخرى.

و عبر رئيس قسم الفنون الجميلة أ. خوان عن سعادته لتخرج الطلبة و تحديهم كل الصعاب وقل ان هذه بداية لتحد جديد و إيجاد فرص عمل. أما رئيس قسم تصميم الأزياء أ. ضياء الدين مصطفى فبارك لكافة الخريجين وقال إن هذه أول خطوة و ليست النهاية فالطريق طويل للعمل لرفعة هذه البلاد وارتقائها.

و نيابة عن كافة الخريجين ألقت الخريجة حليمة البيمانية كلمة الخريجين التي عبرت فيها عن السعادة لانتسابها لهذه الكلية وقدمت فيها الشكر الجزيل لكافة العاملين في الكلية من الهيئة الإدارية والتدريسية، وتقدمت بالشكر لكل من ساندها و وقف معها لإكمال مسيرة حلمها. وأكدت ضرورة العمل بجد لرد الجميل لهذا البلد المعطاء.

فرحة الخريجين

وعبر الخريجون وأولياء الأمور عن مشاعرهم في هذا اليوم حيث تقدمت الخريجة آسيا حمد السالمي بالشكر للكلية و جميع العاملين فيها وشكرت عائلتها وكل من شجعها لإكمال مسيرة العلم. وتقول الخريجة باسمة راشد المقبالي إن الشعور لا يوصف أبداً فهو حصاد لثمرة مجهود طالت أعواما طويلة، شاكرة أيضاً كل من ساعدها للوصول لهذا اليوم.

الخريجة شمساء محمد البلوشي الحاصلة على مرتبة الشرف تقول إنه شعور بالفخر لكونها تخرجت بمرتبة الشرف، ما يجعلها فخورة بنفسها بعد أن أمضت سنوات من الاجتهاد في الدراسة و هي سعيدة لرؤية كل عائلتها فخورة بها بعد النجاح الذي حققته.

كما أن أولياء أمور الخريجين أعربوا عن شعورهم في هذا اليوم وقد عبرت والدة الخريجة أحلام بنت خلفان بن سالم العامري خريجة الفنون الجميلة عن فرحتها خاصة بعدما تحقق حلمها برؤية ابنتها تتخرج بعد ان امضت ما يقارب خمس سنوات في دراسة تخصص الفنون الجميلة وقد أشادت بتنظيم الحفل المقام في مسرح الكلية العلمية للتصميم و وجهت الكثير من الشكر إلى رُعاة الحفل ، و كذلك قامت أخت الخريجة أسماء بنت سيف بن علي بالاشادة بجهود الكلية و تقديمهم المتميز في الحفل و قالت انها سعيدة برؤية اختها تتخرج بعد مثابرة و جد و اجتهاد.

وعبرت اخت الخريجة ميس السعدي عن شعورها و قالت انه شعور لا يوصف برؤية اختها تتخرج و إنها أيضاً كانت تنتظر هذه اللحظة.