تشافي هيرنانديز : "كأس ج" تخلق روح المنافسة الشريفة بين الطلاب

الجماهير الثلاثاء ٢٦/يناير/٢٠١٦ ٢١:١٣ م
تشافي هيرنانديز  : "كأس ج" تخلق روح المنافسة الشريفة بين الطلاب

الدوحة / تليفزيون ج
أكد النجم العالمي تشافي هيرنانديز نجم بطولة كأس ج واللاعب برشلونة السابق والمحترف حاليا في صفوف السد القطري سعادته الكبيرة بفكرة بطولة كأس ج وإستمرارها للعام الثاني علي التوالي .
وقال تشافي في تصريحات عبر نشرة أخبار كأس ج " بلا شك هذه البطولة تعد فكرة رائعة للغاية لأنها تخلق روح من المنافسة الشريفة بين الطلاب وتساهم في تعزيز الروح الرياضية فيما بينهم وتنبذ التعصب أيضا .
وأضاف تشافي" مؤكدا على ضرورة الاهتمام بتلك المواهب ليكونوا نجوما للمستقبل من خلال الإهتمام بموهبتهم وصقلها بالشكل الصحيح .
وحرص تشافي على توجيه رسالة خاصة للاعبين الصغار في نهائيات بطولة كأس ج قائلا: " أوجه بعض النصائح للطلاب المشاركين في البطولة وأهمهما ضرورة تنفيذ الطلاب لتعليمات المدربين والإلتزام داخل الملعب كما يحرصون على اللعب لأكبر قدر ممكن حتى ينضموا للفرق ويصبحوا محترفين .
وأضاف تشافي :"أقول للاعبين وأنصحهم أيضا بأن يستمتعوا باللعب قبل التفكير في الفوز وتحقيق الانتصارات فالكل يسعى للفوز ولكن لابد من تقدير قيمة التنافس والاستمرار في التطوير أولا وتذكروا أهم شيء هو الاستمتاع باللعبة فعلى مدار 12 عاما لابد وان يستمتعون أولا بكرة القدم وأدائها وفي المستقبل ستصلون للاحتراف."

المدرب القطري الكبير سعيد المسند: البطولة مسابقة رياضية وتربوية
تقدم سعيد المسند مستشار المنتخبات الوطنية بالإتحاد القطري لكرة القدم بالشكر لسمو أمير البلاد المفدى الشيخ تميم بن حمد آل ثاني على دعمه الكبير لبطولة كأس ج للمدارس العربية ولكافة الجهات المنظمة للمسابقة.
وشدد المسند لدى إستضافته في برنامج حصاد البطولة على قناة كأس ج على اهمية البطولة في تنمية روح المنافسة لدى الطلاب وتحقيق التقارب و الإحتكاك بين الطلاب في مختلف الدول العربية مشيرا إلى أن البطولة تحمل بعدين أحدهما رياضي و تنافسي و الثاني تربوي و إجتماعي.
وأضاف أن البطولة تشكل فرصة قوية لتبادل الخبرات والتعارف بين الطلاب العرب و تنمية روح التحدي و المثابرة لديهم وأنها على تلقتصر على المباريات و المنافسات بينهم .
وأشار إلى أهمية الدور الموكل لأولياء الامور في تحفيز أبنائهم على الجهد و العمل و رفع سقف المنافسة و الطموح لديهم من خلال الحضور في البطولات و المباريات و مساندتهم و المساهمة في بناء شخصيات قوية لهم.
وحول طريقة التعامل مع إمكانيات اللاعبين و طاقاتهم الفنية ،قال المسند أن على المدربين تدعيم نقاط قوة كل لاعب و تعزيز خصاله سوااء كان ذلك في المراوغة أو التسديد او الإندفاع و زيادتها لدى اللاعب بعدم تقييدهم بتعليمات محددة او صارمة.
وأضاف "يجب إعطاء الحرية للاعبين الصفار حرية في اللعب و إذا كانت نقطة قوة لاعب ما في المراوغة او في التصويب فيجب مساعدته على تعزيزها و تدعيمها وعدم تقييده بتوخي طريقة معينة تعتمد على لمس الكرة مرة واحدة أو مرتين في كل تعامل معها"
وأشار المسند بالتوا زي مع ذلك إلى دور المدرب في تعزيز روح التعاون بين الفريق الواحد و فرض إحترام اللاعبين لبعضهم و التعايش كأسرة واحدة و تعليمهم رد الفعل في حالات الفوز و الخسارة على حد السواء .
وقال إن للمدرب مهمة تربوية في المقام الأول و انه يجب عليه تعليم الطلبة المحافظة على الأخلاق العامة و تفادي التجاوزات التي تقع .
ولدى تعليقه على مشوار مدارس الخليل بن احمد الكويتية و ثانوية الرحمة اللبناني و فوكوزاوا الجيبوتية لبلوغ المراحل النهائية للبطولة،قال المسند "وصول مدرسة ثانوية الرحمة اللبنانية للمرة الثانية لنهائيات البطولة أمر رائع و إنجاز كبير و يرفع سقف الطموحات لدى لاعبيهم لتحقق نتائج قوية في البطولة و تعزيز حضورهم في دورتها الأولى..بالنسبة إلى مدرسة فوكوزاوا الجيبوتية فإنه من اللافت سرعة لاعبيه و تركيبتهم الفزيولوجية القوية وأعتقد انه سيكون لهم شأن كبير في البطولة"
من جهة أخرى شدد المسند على أهمية دور الأسرة في بناء مسيرة ناجحة للاعب عبر الإهتمام به في سن مبكرة و مساعدته على المواظبة على التدريبات و الإجتهاد فيها مؤكدا على ضرورة التحلي بالروح الرياضية و نبذ العنف في الملاعب إو عتماد اللعب الخشن الذي من شأنه القضاء على حياة رياضية كبيرة و زاخرة بالنجاحات لبعض اللاعبين.

عبد العزيز حسن نجم الكرة القطرية : فرصة جيدة لإختبار المدربين
أكد عبد العزيز حسن النجم القطري السابق و المحلل الرياضي الحالي على أهمية بطولة كأس ج في إختبار قدرات المدربين لخوض منافسات قوية و مواجهة فرق من مدارس كروية مختلفة و التعامل مع مسابقة تحظى بإهتمام إعلامي و رياضي كبير.
و بين حسن ان البطولة تمثل تجربة قوية لعديد المدربين قد لا تتوفر لمدربين آخرين في فرق مدنية مشددا على دور المسابقة في تكوين اللاعبين و رفع سقف الكمواحت لديهم.
و أضاف أن على كل لاعب العمل الجاد و القوي لتطوير مهاراته و قدراته و الرفع معتبرا العمل السبيل الأهم لتحقيق النجومية المأمولة و التألق المنشود.
وقال إن النجومية صفة يتحلى بها اللاعب المجتهد و المواضب على تدريباته و إستمرار عمله و تواضعه على الملعب و خارجه مشيرا إلى أهمية الرياضة في دعم الأخلاق لدى اللاعب و تنمية الروح الرياضية لديه لتعليمه كيفية التعامل مع الخسارة و الفوز و إحترام المنافس و الجماهير و المدربين.
و نوه بالأهداف التي سجلها لاعبو مدرسة الخليل بن أحمد الكويتية وقال إنها بلغت درجة عالية من الجمالية و الإتقان و أن على لاعبي هذه المدرسة الإستمرار في العمل .
و رأى أن فريق مدرسة ثانوية الرحمة اللبناني قادر بدوره على المنافسة على اللقب في ظل الخبرة التي صارت له بالبطولة بعد تأهله لنهائياتها للمرة الثانية على التوالي.

سالم الدوسري مدرب المدرسة الكويتية : تحضيراتنا قوية للبطولة
أوضح سالم الدوسري مدرب فريق مدرسة الخليل بن احمد الكوينية المتأهلة إلى نهائيان بطولة كأس ج أنه يولي أهمية كبيرة في الفترة الحالية من التحضيرات للبطولة إلى الجوانب المهارية لد ى اللاعبين و تنمية روح الأداء الجماعي لديهم.
وأضاف أنه يسعى إلى فرض الإحترام المتبادل بين اللاعبين وتوفير أجواء العمل المناسب بينهم .
من جهة أخرى أشاد الدوسري بالتغطية الإعلامية الكبيرة من تليفزيون ج للبطولة وقال إنها تبذل مجهودات كبيرة في هذا الصدد.

فريق مدرسة عبيدة بن الحارث يتدرب بحماس كبير
يواصل فريق مدرسة عبيدة بن الحارث بالسعودية تدريباته بقوة من اجل نهائيات البطولة بالدوحة خلال الشهر القادم حيث يؤدى الفريق تدريباته اليومية تحت قيادة مدربة محمد المالكي من اجل التجهيز والإعداد بالصورة اللائقة التى تمنح الفريق أفضلية رائعة خلال المنافسات القوية بالدوحة . حيث خصص المدرسة أوقات التدريبات للفريق بحيث لا تتعارض ودروسهم ويتدرب الفريق مرتين يوميا
وقد عبر طلاب المدرسة عن سعادتهم باللعب في النهائيات حيث قال محمد المسرحي لاعب الفريق إننا مستعدون للبطولة بكل قوة وحماس ولدينا إصرار كبير على تحقيق الفوز باللقب كى نسعد جميع السعوديين
اما زميلة منصور الخضيري فقال:رغم قوة المنافسة بين المشاركين من جميع الفرق الا ان مدرسة عبيدة بن الحارث تدخل السباق بقوة وأعيننا على الكأس علاوة على الظهور المشرف والرائع لنا في هذه البطولة والتى ننتظر انطلاقها الشهر المقبل.

محمد المالكي : رفعنا درجة الاستعداد للظفر باللقب
وأكد محمد المالكي مدرب فريق مدرسة عبيدة بن الحارث على أهمية البطولة ورغبة اللاعبين في تحقيق الانتصارات من اجل الظفر باللقب لاسيما وان روح المنافسة والتحدي الشريف جعل كل لاعب يواظب على التدريبات اليومية بحماس وقوة وتشمل التدريبات على رفع معدل اللياقة البدنية للاعبين والتركيز على رفع المهارات الفردية والفنية من خلال الاستلام والتسلم بالكرة والتسديدات من مختلف الزاويا على المرمى حتى يتقن كل لاعب هذه الضربات لاستغلالها في المباريات ونوة المالكي على ان لاعبي المدرسة قادرون على تحقيق نتائج جيده تليق بهم لاسيما وان هدفنا جميعا تحقيق اللقب من اجل تشريف المملكة في البطولة وإسعاد كافة المدارس السعودية بعد ان مثلنا هذه المدارس في النهائيات.

عبدالله سعيد لاعب جزر القمر يؤازر فريق بلاده
أعرب عبدالله سعيد لاعب منتخب جزر القمر للشباب عن سعادته البالغة لمشاركة فريق مدرسة ينفرسال في نهائيات كاس ج وقال ان البطولة قوية كون ان عدد المشاركين ارتفع عن النسخة الاولى إضافة الى التنافس الشريف بين جميع الفرق لخلق روح من التحدى والاصرار للاعبين من الصغر
وقال سنساند فريق بلادي من اجل الفوز كونها المرة الاولى التى نشارك فيها

محمد التناك موهبة ينتظرها مستقبل باهر
محمد التناك لاعب وهداف فريق مدرسة الخليل بن احمد من الكويت ساهم بشكل كبير في تحقيق الانتصارات لفريقه من خلال تسجيله أربعة أهداف خلال التصفيات بل وساهم في مسعد زملائه ايضا فهو موهبة رياضية ينتظرها مستقبل باهر من خلال مواظبة على التدريبات الجماعية والفردية كونه يمارس اللعبة في اغلب أوقاته اليومية ويتمنى ان يصبح لاعبا مشهور ويخوض تجربة الاحتراف لان لعبة كرة القدم هوايته يعشقها اللاعب. اما والدة حسين التناك فقد اكد على ان نجله لاعب موهبة منذ صغره ويلعب ضمن صفوف فريق نادي الكويت الكويتي وأتوقع له مستقبل كبير في عالم كرة القدم .

الصحفيون الأردنيون يثمنون دور البطولة
ثمن عدد كبير من الإعلاميين الأردنيين دور بطولة كاس ج وتفاعلها الكبير بين طلاب المدارس والعائلات كونها بطولة تنظر للمستقبل وإفراز العناصر الموهوبة فقد ..اكد المذيع إبراهيم صغيره على ان بطولة كاس ج رائعة من شانها مساعدة الأجيال على مفهوم المنافسة والاحترافية من الصغر وهى بطولة تعكس روح التنافس بين اللاعبين
اما عوني فريج مدير الدائرة الرياضية لجريدة الأنباط فقد أعرب عن سعادته بالبطولة موضحا ان إقامة نهائيات كاس ج وبهذا الحجم والمشاركة من الأعمار الصغيرة للطلاب فهى تخدم الهدف نحو تقديم نجوم المستقبل.

تحضيرات مكثفة لبطل جيبوتي
بدا فريق مدرسة فوكوزازا بطل جيبوتى التجهيزات للنهائيات من خلال اعداد الفريق بالصورة المطلوبة حيث يتدرب طلاب المدرسة من اجل الظهور بالصورة الجيدة في النهائيات وقد اكد محمد ميرنى مدرب فريق المدرسة على جاهزية الفريق لان هدفنا الفوز باللقب ونحن مستعدون بقوة من خلال التدريبات اليومية اما طلاب المدرسة فقدوا على استعداداتهم بالصورة المطلوبة ومستعدون للمنافسة بقوة

سهمْ يزور مدرسةَ الجالية السورية في قطر
في لفتة رائعة وجميلة وتفاعل معها الطلاب كان لزيارة "سهم " لمدرسة الجالية السورية برفقة الزميل جيهان اكبر الأثر في إسعاد الطلاب وتفاعلهم مع سهم بصورة كبيرة وعبروا عن سعادتهم بحضور بل وتمنوه ان تشارك سوريا في بطولة كاس ج في السنوات القادمة .

تليفزيون ج يطلق تطبيق مجاني للبطولة
تزامناً مع بطولة كأس ج لكرة القدم أطلق تلفزيون ج تطبيقاً مجانياً جديداً للهواتف المحمولة وجهاز التابلت مستخدماً نظام الآي أو إس Apple Store والأندرويد - Google Play.
ويأتي تطبيق " كأس ج- Jeem Cup" كنقطة توجّه إلى كل محبي رياضة كرة القدم للأطفال الناشئة من مختلف أنحاء الوطن العربي، فهو تطبيقٌ شامل لبطولة كأس ج يتميز بتفاصيله الكثيرة التي تهم عشاق هذه اللعبة، لأنه يقدم الكثير من الأحداث الخاصة بالمباريات.
يساعد هذا التطبيق على متابعة مباريات كأس ج من خلال تلقِّي إشعارات بأهم أحداث البطولة والاطلاع على مختلف البرامج التي تعرض على شاشة تلفزيون ج، ويمكن أيضاً لمستخدم هذا التطبيق تصفّح أحدث ألبومات الصور الخاصة ببطولة كأس ج. والأمر الأبرز الذي يضيفه هذا التطبيق هو الدعم الكامل للغتين: العربية، والإنجليزية.
وأيضاُ يتيح التطبيق للأطفال الاطلاع على شروط المسابقات والاشتراك فيها، مثل: مسابقة "حركاتك المتميّزة بالكرة"، ومسابقة " المعلّق الرياضي الصغير"، من خلال تسجيل فيديو مباشرةً من التطبيق بالإضافة إلى مشاهدة مقاطع الفيديو والصور المتنوعة.
علاوة على ذلك، يضم التطبيق جدول المجموعات والفرق المتأهلة في بطولة كأس ج للموسم الحالي، حيث يمكن للمستخدم مشاهدة نتائج المباريات الخاصة بالفرق المتأهلة بشكل دوري وبتحديث آني وسريع. ويتم عبر التطبيق عرض قوائم المباريات الجارية والقادمة مع تغطية لنتائج هذه المباريات، ويوفر أهم أحداث الموسم السابق من بطولة كأس ج.