بدربن سعود يشهد التمرين العماني الإيطالي المشترك

بلادنا الخميس ٢٩/سبتمبر/٢٠١٦ ٠٤:٤٨ ص
بدربن سعود يشهد التمرين العماني الإيطالي المشترك

مسقط -

شهد الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع معالي السيد بدر بن سعود بن حارب البوسعيدي ومعالي روبيرتا بينوتي وزيرة الدفاع بجمهورية إيطاليا صباح أمس البيان العملي للتمرين العسكري العماني الإيطالي المشترك (جبل شمس/‏1) والذي نفذ بوحدة التدريب على القتال في المناطق الجبلية بالجبل الأخضر.

الجدير بالذكر أن تمرين (جبل شمس/‏1) هو تمرين تشارك فيه عناصر متخصصة من الجيش السلطاني العماني ومن الجيش الإيطالي، يتم فيه تبادل الخبرات حول تكتيكات تنفيذ العمليات في المناطق الجبلية والمبنية.

شهد فعاليات البيان العملي من الجانب العماني قائد الجيش السلطاني العماني اللواء الركن مطر بن سالم البلوشي وعدد من كبار ضباط الجيش السلطاني العماني، كما حضرها سفير جمهورية إيطاليا المعتمد لدى السلطنة وعدد من المسؤولين بوزارة الدفاع الإيطالية.

وكانت وزيرة الدفاع بجمهورية إيطاليا معالي روبيرتا بينوتي قد وصلت إلى البلاد مساء أمس الأول في زيارة رسمية للسلطنة تستغرق عدة أيام، وكان في استقبال معالي الوزيرة والوفد المرافق لها لدى وصولها مطار مسقط الدولي رئيس المراسم العسكرية والعلاقات العامة برئاسة أركان قوات السلطان المسلحة العميد الركن سعود بن خليفة الحاتمي، وسعادة سفير جمهورية إيطاليا المعتمد لدى السلطنة، والملحق العسكري بسفارة جمهورية إيطاليا بمسقط.