الزراعة تؤكد إصابة حظائر المواشي بصحار بحمى القرم

بلادنا الخميس ٢٩/سبتمبر/٢٠١٦ ٠٤:٤١ ص
الزراعة تؤكد إصابة حظائر المواشي بصحار بحمى القرم

صحار - العمانية

أكد المختبر المركزي للصحة البيطرية والتابع لوزارة الزراعة والثروة السمكية وجود عدد 8 إصابات بالحيوانات في حظيرتين من إجمالي عدد الحظائر التي تم اخذ العينات منها بولاية صحار.

وأشارت جهود وزارة الزراعة والثروة السمكية ممثلة بالمديرية العامة للزراعة والثروة الحيوانية بمحافظتي شمال وجنوب الباطنة الى تكثيف الإجراءات الاحترازية وتطويق المنطقة التي بها الحظائر والبالغ عددها حوالي 48 حظيرة بالقرب من المسلخ المركزي لبلدية صحار.

وأكدت المديرية العامة للزراعة والثروة الحيوانية بمحافظتي شمال وجنوب الباطنة على جهودها الرامية لاتخاذ التدابير والإجراءات الاحترازية التي تكفل الوقاية من خطر احتمالية انتقال مرض حمى القرم - الكونغو- النزفية الى المواطنين والمقيمين او العاملين بالمسلخ البلدي او المتعاملين مع هذه الحيوانات من خلال الذبح بأي طريقة كانت للتأكد من سلامتهم باتباع الطرق السليمة في التعامل مع مثل هذه الحالات.

وتأتي هذه الجهود تزامنا مع ظهور نتائج إيجابية للعينات التي تم أخذها من الحيوانات بالحظائر القريبة من مسلخ بلديه صحار والتي بلغ عددها 48 حظيرة للشركات العاملة في بيع المواشي ومع ظهور النتائج الايجابية وما شمله خلال الفترة الماضية من اجراءات منها حجر الحيوانات ومنع البيع والشراء منها لذا سيستمر الحجر على هذه الحظائر حتى اشعار آخر.