النفط يقفز .. أوبك قد تعلن تثبيت الإنتاج في الجزائر والتفاصيل لاحقا

مؤشر الخميس ٢٩/سبتمبر/٢٠١٦ ٠١:٥٧ ص
النفط يقفز .. أوبك قد تعلن تثبيت الإنتاج في الجزائر والتفاصيل لاحقا

(رويترز) - قال مصدران بمنظمة أوبك إن المنظمة قد تعلن اتفاقا لثبيت إنتاج النفط اليوم الأربعاء في الجزائر لكن التفاصيل الكاملة لن تعلن قبل الاجتماع الرسمي في نوفمبر تشرين الثاني. وطلب المصدران عدم الكشف عن هويتهما حيث لم تتوصل أوبك بعد إلى قرار في اجتماعها غير الرسمي بالعاصمة الجزائرية. وبدأ الاجتماع منذ أكثر من ساعتين.

وصعدت أسعار النفط أكثر من اثنين بالمئة في تعاملات متقلبة اليوم الأربعاء بدعم من تكهنات بأن أعضاء منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) المجتمعين في الجزائر قد يضعون الأساس لاتفاق على كبح الإنتاج في نوفمبر تشرين الثاني.
وتذبذبت أسعار العقود الآجلة للنفط بين الصعود والهبوط بعد انخفاض غير متوقع في مخزونات الخام الأمريكية للأسبوع الرابع على التوالى بددت تأثيره زيادة كبيرة في مخزونات البنزين.
وارتفع سعر خام القياس العالمي مزيج برنت 1.20 دولار أو 2.7 بالمئة إلى 47.17 دولار للبرميل بحلول الساعة 1656 بتوقيت جرينتش. وكان الخام قد نزل لأدنى مستوى له في الجلسة عند 45.70 دولار للبرميل في وقت سابق.
وصعد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي دولارا أو 2.2 بالمئة إلى 45.67 دولار للبرميل.

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية انخفاض مخزونات الخام 1.9 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 23 سبتمبر أيلول مقارنة مع توقعات محللين بارتفاعها ثلاثة ملايين برميل.
لكن مخزونات البنزين ارتفعت مليوني برميل بما يزيد كثيرا عن توقعات في استطلاع لرويترز بارتفاعها 178 ألف برميل.
وكانت أسعار الخام هبطت ثلاثة بالمئة أمس الثلاثاء بعدما بددت السعودية وإيران العضوان في أوبك الآمال بتوصلهما إلى حل وسط في المحادثات بهدف التخفيف من تخمة معروض النفط العالمي.
وقال وزير النفط الإيراني بيجن زنغنه اليوم الأربعاء إن الجمهورية الإسلامية ستوافق على كبح الإنتاج "قرب أربعة ملايين برميل يوميا".