نجاح كبير لتصفيات النسخة الثانية من كأس ج

الجماهير الاثنين ٠٤/يناير/٢٠١٦ ٠١:٠٩ ص
نجاح كبير لتصفيات النسخة الثانية من كأس ج

الدوحة / تلفزيون ج - ش
أسدل الستار رسميا على تصفيات النسخة الثانية من نهائيات بطولة كأس ج لكرة القدم مع إكتمال عقد الفرق المشاركة التي حجزت بطاقات تأهلها إلى النهائيات التي ستسضيفها الدوحة خلال شهر فبراير المقبل .
وشهدت التصفيات التي إختتمت مؤخرا في المغرب مشاركة كبيرة من المدارس والطلاب في 16 دولة عربية بعد زيادة عدد الفرق المشاركة عن النسخة الأولى ،ووصل عدد المدارس المشاركة في كل الدول إلى 128 مدرسة بواقع 8 مدارس في كل دول عربية مشاركة في التصفيات .

ورغم أن زيادة العدد تسبب في ضغط هائل على اللجنة المنظمة والقائمين على النسخة الثانية من كأس ج حيث تطلب زيادة عدد الفرق الكثير من العمل من أجل التنسيق وخروج التصفيات بالشكل المطلوب إلا أن كتيبة العمل في تليفزيون ج واصلت العمل ليلا نهارا ونجح الجميع في عبور حاجز التصفيات بشكل جيد وحققت التصفيات نجاح كبير بشهادة كل الخبراء والمتابعين ،ولعل ما يميز التصفيات هو المستوى الفني الرائع في كل المباريات بلا إسثناء والأهداف الغزيرة التي تمهد لمستوى قوي خلال النهائيات في فبراير المقبل حيث سيكون الصراع على أشده من أجل الوصول إلى اللقب وحصد كأس البطولة.

ومع نهاية التصفيات بدأ على الفور الترقب الشديد لإنطلاق مباريات النهائيات وستبدأ الفرق من الآن الإعداد الجيد عبر تدريبات جادة ومكثفة والوصول إلى أفضل جاهزية ،فيما أعلن مسئولو تليفزيون ج حالة الطواريء القصوى للتجهيز للنهائيات عبر وضع الخطوط العريضة وتحديد كافة المهام والأدوار ووضع النقاط فوق الحروف بخصوص جميع التفاصيل الخاصة بالبطولة .

والفرق التي ستشارك في نهائيات النسخة الثانية هي تونس وفلسطين والإمارات والأردن والكويت وموريتانيا وقطر وجيبوتي والبحرين والصومال ولبنان والسودان وسلطنة عمان وجزر القمر والسعودية والمغرب تحت شعار "جميعا نجوم".

أما المدارس المتأهلة فهي مدرسة عبيدة بن الحارث من السعودية ومدرسة بلال بن رباح الأردنية والمجد النموذجية للتعليم الأساسي من دولة الإمارات والهادي شاكر من دولة تونس والعهدة العمرية من دولة فلسطين ،والخليل بن أحمد من دولة الكويت ونسيبة من جمهورية موريتانيا وعبدالله بن تركي من دولة قطر وفوكوزاوا من جمهورية جيبوتي ومدرسة الرازي من مملكة البحرين ومدرسة مقديشو من جمهورية الصومال، والرحمة اللبنانية ومحمد عبدالله موسى السودانية ومحمد بن جعفر العمانية ، ومدرسة يونيفرسال من جزر القمر و مدرسة البصيري من المغرب .

الجدير بالذكر أن بطولة كأس ج تحظى برعاية متميزة من العديد من المؤسسات القطرية ، بداية من لجنة المشاريع والإرث المسئولة عن تنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 كراعي بلاتيني للنسخة الثانية وبمواصلة شركة الإتصالات ooredoo رعايتها للمسابقة كراعي ذهبي للموسم الثاني على التوالي في البطولة .

بالزغاريد والاغاني المغربية الشهيرة
إستقبال الأبطال لمدرسة "سيدي البصيري"
استقبل طلاب وأهالي مدرسة سيدي البصيري المتأهلة عن المغرب لنهائيات كأس ج ابطال المدرسة في فرحة عامرة وسعادة كبيرة عقب تأهل الفريق للنهائيات التى ستقام بالدوحة استقبال الابطال .
وحرصت عائلات الطلاب على التواجد لتقديم التهاني لأبنائهم عقب الفوز في المباراة النهائية والصعود لنهائي كاس ج .
وقامت عائلات الطلاب بإلقاء الورود على الفريق المتأهل في الوقت الذى حرص فيه أمهات الطلاب على الأغاني والزغاريد ابتهاجا بوصول أبنائهم للمدرسة .
وقد عبر الطلاب عن فرحتهم الكبيرة بالتأهل مؤكدين بان الفوز في التصفيات والصعود للنهائي خطوة متقدمه للإمام في سبيل المنافسة والحصول على اللقب لإكمال سعادتنا وإسعاد كل طلال المدارس لاسيما وان مدرسة البصيرى تمثل المغرب كلها ولذا نأمل في تشجيع جميع الطلاب لنا لان خطوة النهائيات تحتاج لدعم كبير من الجميع ونحن في الوقت ذاته سنحرص على تكثيف التدريبات والتركيز بقوة خلال الفترة القادمة من اجل الجاهزية التامة للنهائيات.

العربي شفيق مفتش التربية البدنية :
التأهل للنهائيات خطوة نحو اللقب
اكد العربي شفيق مفتش التربية البدنية بنيابة البرتوصي بأن تأهل فريق سيدي البصيرى لم يأتي من فراغ بل نتيجة جهد القائمين على العمل والطلاب ومساعدة أولياء الأمور وهذا الفريق قدم مستوى عالي خلال التصفيات وأتوقع له ظهور مشرف وقوى خلال النهائيات ونسعى جميعا لمساعدة الطلاب لتحقيق الهدف الأكبر وهو اللقب
وأشار العربي شفيق الى ان ما تحقق بالتأهل خطوة متقدمة للفريق الذى سبق له ان حقق نتائج جيده من قبل وعلى مدار الفترة الماضية قدم لاعبين على مستوى ونأمل ان يستغل الفرق هذه الميزة ليكون منافسا في النهائيات ويحصل على اللقب.

محمد وليد يستعد للنهائيات بالتدريبات المكثفة
بدا فريق مدرسة بلال بن رماح بالأردن الاستعدادات القوية من اجل النهائيات فى الوقت الذى استدعى فيه نادي الوحدة الطالب محمد وليد نجم الفريق لتجهيزه بالصورة اللائقة من خلال التدريبات اليومية بإشراف محمد خليل عمران مدرب الفريق وقد انتظم وليد في التدريبات.
وأكد بأنه جاهز بقوة بعد انتهاء التصفيات وان مسئولي نادي الوحدة طلبوا حضوري للتدريب وطموحي ان أكون افضل لاعب في أسيا فانا لاعب أجيد اللعب في وسط الملعب واسعي وفريقي لتحقيق المزيد من الانتصارات

محمد خليل عمران يشيد بإمكانيات لاعبيه
اكد محمد خليل عمران مدرب مدرسة بلال بن رباح بان محمد وليد لاعب المدرسة يعتبر من اللاعبين الموهوبين وينتظروه مستقبل باهر لما يمتلكه اللاعب من إمكانيات فنية وماهرية كبيرة تؤهله ليصبح لاعبا على مستوى فهو لاعب ذكى جدا ويعرف واجباته ويجيد اللعب في اكثر من مركز وأصبح "جوكر" بالإضافة الى شخصيته داخل الملعب فهو قيادي ومرح في نفس الوقت وأملنا كبير في قيادة فريقه للأفضل .
يذكر ان تأهل فريق مدرسة بلال بن رباح في الأردن كان على حساب فريق مدرسة ابن زهر 2/1 في المباراة النهائية بمنطقة وادي السيل بالعاصمة الأردنية عمان.

زار مدرستىَ الأميرْ فهد بنْ سلمان وميمونة للبنات
"سهم" يواصل جولاته المكوكية
واصل سهم تعويذة بطولة كأس ج جولاته المكوكية في للترويج للبطولة ،حيث قام بزيارة مدرسة ميمونة للبنات بالدوحة وسط فرحه كبيرة اسعد بها طالبات المدرسة الذين استقبلوا سهو بالترحاب والأغاني والأناشيد وتفاعل معهم سهم .
وكان حضور سهم لمدرسة ميمونة للبنات حضورا مميزا حيث حظيت جولته بأجواء من الإثارة والفرحة وسط طالبات المدرسة الذين ابدوا سعادتهم البالغة بزيارته وعقب الزيارة حرصت الطالبات على التقاط الصور التذكارية مع سهم وفي نفس الوقت زار سهم ايضا مدرسة الأميرْ فهد بنْ سلمان في السعوديةْ .
والتقى الطلاب سهم بحفاوة أبدوا فرحتهم بهذه الزيارة في لاسيما وان سهم ينشر الفرحة أينما حل .

تفاعل كبير مع مسابقة "تنطيط الكرة"
في إطار الحرص على زيادة الفعاليات المصاحبة لبطولة كأس ج بهدف استكشاف المواهب وتنميتها في كافة أنحاء الدول العربية أطلق تليفزيون ج مسابقة تنطيط الكرة للأطفال الصغار عبر أنحاء الوطن العربي وللعام الثاني على التوالي لتكون هي المسابقة الثانية بعد إطلاق مسابقة المعلق الصغير التي يصل مجموع جوائزها إلى 10 آلاف دولار،.
وكانت مسابقة تنطيط الكرة أقيمت العام الماضي وفازت بها المغربية آية العمراوي بعد قيامها بتنطيط الكرة لأكثر من 7 آلاف مرة.
وقد نالت هذه الأفكار إستحسان الكثير من رواد مواقع التواصل الإجتماعي حيث أكدوا على أن إقامة فاعليات أخرى بجانب البطولة شيءجميل من تليفزيون ج .