فيصل بن تركي آل سعيد يرعى الافتتاح الرسمي لأول سينما "آي ماكس" في سيتي سنتر القرم

مؤشر الخميس ٢٢/سبتمبر/٢٠١٦ ١٧:٠٣ م
فيصل بن تركي آل سعيد يرعى الافتتاح الرسمي لأول سينما "آي ماكس" في سيتي سنتر القرم

احتفلت ماجد الفطيم للسينما، الذراع السينمائية التابعة لمجموعة "ماجد الفطيم"، بالافتتاح الرسمي لأول صالة سينما "آيماكس" في السلطنة يوم أمس تحت رعاية صاحب السمو السيد فيصل بن تركي آل سعيد.

وقام ضيف الشرف صاحب السمو السيد فيصل بن تركي آل سعيد بقص الشريط للكشف عن صالة سينما "آيماكس" الجديدة في "ڤوكس سينما" بسيتي سنتر القرم. وجاء افتتاح صالة "آيماكس" في السلطنة لتلبية الطلب المتزايد على تجربة سينمائية رفيعة المستوى، وقد شهدت الصالة مستويات إقبال مرتفعة منذ أن افتتحت أبوابها في العاشر من شهر سبتمبر الجاري بعرض لفيلم السيرة الذاتية الدرامي Sully ، الذي صوره المخرج كلينت إيستوود بالكامل تقريباً باستخدام كاميرات ALEXA IMAX 65 ملم، وتم عرض الفيلم على نطاق عمودي أكثر اتساعاً ليشغل مساحة أكبر من الشاشة حصرياً في صالة "آيماكس"، مما يوفر مشاهد أكثر روعة وصورة عالية الجودة.

وحقق عرض فيلم Sully في صالة "آيماكس" في "ڤوكس سينما" بسيتي سنتر القرم نجاحاً كبيراً من حيث المبيعات في غالبية عروض الفيلم في الأسابيع الأولى من إطلاقه، نتيجة تطلع العملاء لمشاهدة الفيلم بالطريقة التي أراد مخرجه إظهاره بها صوتاً وصورة، من خلال تجربة فريدة ومذهلة.

وقال كاميرون ميتشل، الرئيس التنفيذي لدى ماجد الفطيم للسينما- "ڤوكس سينما": "يُطالب عشاق الأفلام في السلطنة دائماً بجودة أفضل في تقنيات الصوت والصورة وبتجربة ترفيهية غامرة تحملهم إلى داخل عالم الفيلم، ومن هنا كانت سينما ’آيماكس‘ الخيار الأنسب لهذه السوق. وقد سعدنا باستضافة صاحب السمو السيد فيصل بن تركي آل سعيد الموقر يوم أمس في حفل الافتتاح، حيث امتلأت الصالة بعشاق الأفلام وعملاء ’ڤوكس سينما‘ الأوفياء.وكلنا ثقة بأن صالة سينما ’آيماكس‘ في ’ڤوكس سينما‘ بسيتي سنتر القرم ستواصل تحقيق نجاح استثنائي في سلطنة عُمان، بما يساهم في تحقيق أسعد اللحظات لكل الناس كل يوم".

وقال أندرو كريبس، رئيس الخدمات العالمية والنائب التنفيذي للرئيس في مؤسسة آيماكس: "لا يمكننا التفكير بطريقة أفضل من التعاون مع ’ماجد الفطيم للسينما‘ لتقديم صالات ’آيماكس‘ للجمهور في سلطنة عُمان، فهم شريك مميز نتشارك معهم الشغف ذاته لتقديم أرقى التجارب الترفيهية. ويشرّفنا جداً أيضاً أن يكون صاحب السمو السيد فيصل بن تركي آل سعيد الموقر حاضراً في حفل الافتتاح، وأن يشارك في إدخال الجيل المقبل من تجارب السينما الغامرة للجمهور في سلطنة عُمان".

وقالت وطفاء بنت حميد الحارثي، مدير أول سيتي سنتر القرم: "إننا سعداء جداً بتدشين شاشة آيماكس IMAX في ﭬوكس سينما بسيتي سنتر القرم والتي ستشكل إضافة مميزة على المشهد الترفيهي المحلي، كما ستساهم في تعزيز صناعة السياحة في السلطنة. وتسمح صالات "آيماكس" للجمهور بالدخول عميقاً في أكثر التجارب السينمائية ابتكاراً للاستمتاع بأجود تقنيات الصوت والصورة ضمن صالات مصممة خصيصاً لتوفير تجربة لا مثيل لها. يمكن شراء التذاكر عبر الرابط www.voxcinemas.com أو من خلال تطبيق "ڤوكس" للهواتف المتحركة. وتشمل قائمة الأفلام التي سيتم عرضها في صالة "آيماكس"