7180 أضحية بمسالخ بلديات جنوب الشرقية خلال العيد

بلادنا الخميس ٢٢/سبتمبر/٢٠١٦ ٠٠:٠٨ ص
7180 أضحية بمسالخ بلديات جنوب الشرقية خلال العيد

صور - بدر بن مراد البلوشي

أظهرت الإحصائيات المسجلة من قبل المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه لمحافظة جنوب الشرقية أن إجمالي عدد الأضاحي المذبوحة بمسالخ بلديات جنوب الشرقية خلال أيام عيد الأضحى المبارك بلغ حوالي 7180 رأسا من مختلف المواشي.
كما تم إجراء (760) إعداما جزئيا للمواشي التالفة، بالإضافة إلى إعدام (7) أضاح مصابة لضمان سلامة أصحاب الأضاحي خلال فترة عيد الأضحى المبارك.
وأكد المدير العام لبلديات جنوب الشرقية المهندس محمد بن سيف العامري أن مسالخ البلديات شهدت إقبالا واسعا من قبل أصحاب الأضاحي خلال أيام العيد، لافتا إلى أن خطة بلديات جنوب الشرقية حققت نجاحا باهرا خلال أيام العيد المبارك في استيعاب الأعداد الهائلة من الأضاحي حيث عملت المسالخ بكامل طاقاتها لاستيعاب جميع الأضاحي. ونوه إلى أهمية الذبح بالمسالخ وتحت إشراف الأطباء البيطريين لتلافي كل ما قد يضر بصحة أصحاب الأضاحي من خلال تناول لحوم الأضاحي المصابة والتعامل معها.
وكشفت الإحصائيات عن تسجيل أكبر عدد من الأضاحي المذبوحة ببلديات المحافظة، حيث بلغ عدد الحيوانات المذبوحة في مسلخ بلدية جعلان بني بوعلي خلال فترة عيد الأضحى المبارك حوالي (3067) رأسا من المواشي، منها (2027) رأسا من الماعز و(792) رأسا من الخراف و (171) رأسا من الأبقار بالإضافة إلى (77) رأسا من الجمال. كما تم إجراء (79) إعداما جزئيا للمواشي التالفة وإعدام (5) أضاح أخرى بعد إجراء الفحص الطبي عليها بمسلخ البلدية.
وفي ولاية الكامل والوافي استقبل مسلخ بلدية الكامل والوافي (1251) رأسا من المواشي منذ صباح أول أيام العيد الأضحى المبارك، منها (842) رأسا من الماعز و(208) رأسا من الخراف و(101) رأسا من الأبقار بالإضافة إلى (100) رأس من الجمال. كما تم إجراء (408) إعدامات جزئية للمواشي التالفة بمسلخ البلدية.
وفي ولاية صور بلغ إجمالي عدد الأضاحي المذبوحة بمسلخ بلدية صور حوالي (1247) رأسا من المواشي، منها (834) رأسا من الماعز و (316) رأسا من الخراف و (91) رأسا من الأبقار بالإضافة إلى (6) رؤوس من الجمال. كما تم إجراء (138) إعداما جزئيا للمواشي التالفة بعد إجراء الفحص الطبي عليها بمسلخ البلدية.
في ولاية مصيرة بلغ إجمالي عدد الأضاحي المذبوحة بنقاط الذبح بالولاية (816) رأسا من المواشي، شملت (431) رأسا من الماعز و (375) رأسا من الخراف و (6) رؤوس من الأبقار بالإضافة إلى (4) رؤوس من الجمال. ومن خلال متابعة الطبيب البيطري للأضاحي بنقاط الذبح بالولاية تم إجراء (74) إعداما جزئيا للمواشي التالفة حفاظا على صحة وسلامة أصحاب المواشي.
وفي ولاية جعلان بني بوحسن استقبل مسلخ بلدية الولاية (799) رأسا من المواشي خلال أيام العيد الأضحى المبارك، شملت (365) رأسا من الماعز و (345) رأسا من الخراف و (70) رأسا من الأبقار و (19) رأسا من الجمال. كما تم إجراء (61) إعداما جزئيا للمواشي التالفة وإعدام أضحيتين بعد إجراء الفحص الطبي عليها بمسلخ البلدية.
والجدير بالذكر أن المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه لمحافظة جنوب الشرقية سخرت كافة التدابير الوقائية وكافة الترتيبات اللازمة لتهيئة مسالخ بلديات المحافظة لاستيعاب ازدياد الطلب على الخدمات المقدمة بمسالخ بلديات المحافظة.