4050 ذبيحة في مسالخ جنوب الباطنة

بلادنا الخميس ٢٢/سبتمبر/٢٠١٦ ٠٠:٠٨ ص
4050 ذبيحة في مسالخ جنوب الباطنة

العوابي - محمد بن هلال الخروصي

واصلت المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه بمحافظة جنوب الباطنة جهودها لنقل مخلفات أضاحي عيد الأضحى المبارك ممثلة بجميع بلديات المحافظة وبالتعاون مع شركة بيئة حيث قامت الشركة المنفذة بتوزيع حاويات قمامة مخصصة لتجميع مخلفات أضاحي العيد تم توزيعها وفق برنامج محدد لضمان نقل جميع مخلفات الأضاحي مع توزيع أكياس قمامة مخصصة في المساجد ومصليات الأعياد إلى جانب التأكد من جميع مسالخ بلديات المحافظة لاستيعابها المذبوحات خلال إجازة العيد.
وبلغ عدد الذبائح (4050) ذبيحة حيث حرصت المديرية على أن يكون الذبح داخل المسالخ لضمان سلامة اللحوم والوقاية من الأمراض بإشراف الأطباء البيطريين، مع تكثيف دور التوعية وتوزيع الملصقات والنشرات المطبوعة والمطويات لحث وتشجيع المواطنين والمقيمين بالتعاون في عمليات الذبح بمسالخ البلدية وتجميع المخلفات في مواقعها المحددة.
وتم وضع جدول مناوبة للعاملين والسائقين في هذا المجال إلى جانب مراقبة الأسواق العامة والتأكد من صلاحية المواد المعروضة والصالحة للاستهلاك الآدمي خصوصاً وقت إجازة العيد حيث تنشط الحركة التجارية في جميع المنشآت كالمطاعم والمقاهي ومراكز التسوق ومحلات بيع المواد الغذائية ومحلات بيع اللحوم والدواجن ومحلات بيع الحلوى العمانية والخضراوات والفواكه.
وكثفت جميع بلديات المحافظة بالتعاون مع شركة بيئة جهودها لنقل مخلفات الذبح أولا بأول من جميع المسالخ والمواقع الموزعة والمنتشرة في قرى ومناطق ولايات المحافظة لتأمين الجانب الصحي وعدم انتشار الأمراض والحشرات الضارة.
ومن الجانب الصحي فقد حرصت المديرية العامة لبلديات جنوب الباطنة ممثلة ببلديات المحافظة على عمليات رش المبيدات الحشرية وفق برنامج زمني معد إضافة إلى جانب رش المسالخ ومناطق التجميع والأحياء السكنية وحاويات القمامة والتجمعات السكنية.