حفل ديني بذكرى الهجرة النبوية.. الأربعاء المقبل

بلادنا الأربعاء ٢١/سبتمبر/٢٠١٦ ٢٣:٥٢ م

مسقط -
تحتفل السلطنة ممثلة في وزارة الأوقاف والشؤون الدينية مساء يوم الأربعاء المقبل (28 سبتمبر) بذكرى الهجرة النبوية الشريفة على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وستقيم الوزارة حفلاً دينياً بهذه المناسبة الخالدة وذلك برعاية الأمين العام بمكتب المفتي العام للسلطنة سعادة الشيخ احمد بن سعود السيابي. وسيقام الحفل على مسرح كلية العلوم الشرعية بالخوير بعد صلاة المغرب، ويتضمن كلمة للوزارة يلقيها خبير الوعظ والإرشاد بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ سلطان بن سعيد الهنائي حيث سيتحدث فيها عن معاني الدروس والعبر والمواقف الجلية في هذه المناسبة العظيمة وتذكير العالم الإسلامي بها.
كما سيتم إلقاء قصائد وأناشيد وعروض مرئية تعبر عن معنى هذه المناسبة منهــــا فيلــــم بعنوان «أخلاقيات محمدية» وهو عبارة عن مشهد يحكي أخلاقيات الرسول عليه الصلاة والسلام وترجمتها في الواقع بمشاركــــة الشيخ سالم بن علي النعماني وفيلم آخر بعنوان في «حب النبي» يشارك فيه مجموعة من الأطفال وكذلك سيتم تقديم عدد من الفقرات الأخرى الشيقة.
يأتي هذا الاحتفال ضمن الفعاليات التي تشارك بها الوزارة العالم الإسلامي لما لهذه المناسبة من الأثر العميق في قلوب المسلمين من حيث الدروس والعظات التي تستدعي الوقوف والتأمل والاعتبار بها وأخذ الزاد الروحي والمعنوي وسط ما تعاني به الأمة من أحداث وتغيرات وفرقة.