مؤتمر عربي يستعرض استراتيجية الجمعية العالمية للمرشدات

بلادنا الأربعاء ٢١/سبتمبر/٢٠١٦ ٢٣:٤١ م
مؤتمر عربي يستعرض استراتيجية الجمعية العالمية للمرشدات

الدوحة - ش

بمشاركة السلطنة، استعرض المؤتمر العربي الـ 21 للمرشدات الذي تستضيفه جمعية الكشافة والمرشدات بدولة قطر خلال الفترة من 18 – 23 سبتمبر الجاري، استراتيجية الجمعية العالمية للمرشدات وإقليمها العربي والرؤية الجديدة في مجال تمكين المرشدات من مهارات القيادة.
وسجلت جلسات المؤتمر نقاشات وحوارات مهمة للوصول إلى رؤية جديدة للإقليم العربي، وذلك بفندق ماريوت الدوحة.
واستعرضت ممثلة السلطنة شريفة بنت ناصر الحراصية رئيسة الإقليم العربي للمرشدات الاستراتيجية الإقليمية للإقليم العربي للمرشدات وقالت في الجلسة: إن خطة الاستراتجية في الإقليم العربي ترتكز على زيادة فرص التمويل لضمان الاستدامة للإقليم العربي وزيادة العضوية في الدول العربية ودعم الجمعيات الأعضاء لضمان استخدام نهج شامل في تقديم عمل الجمعية العالمية للمرشدات وفتيات الكشافة.
وسجلت الجلسات نقاشات وحوارات هادفة للوصول إلى الخطوط العريضة لاستراتيجيه المرشدات العربية.
وفي جانب الحلقات التدريبية فقد عقدت عدد من الحلقات منها جلسة تدريبية حول التطوع وكيفية استقطاب المتطوعات والحفاظ عليهن لتحقيق رؤية وأهداف الجمعية العالمية للمرشدات، أما الجلسة الثانية فدارت حول تنمية الموارد المالية وكيفية الوصول للداعمين والمانحين، وتناولت الحلقة الثانية كيفية استخدام وسائل التواصل الاجتماعي للتعريف بأنشطة الجمعيات الأعضاء وكيفية استقطاب المزيد من الفتيات والشابات.
وأكدت رئيسة وفد مرشدات السلطنة مريم بنت عبدالله الحاضرية أهمية المؤتمر وقالت: يعد المؤتمر فرصة للمنظمات الأعضاء بالإقليم العربي للمرشدات للتواصل وتناقش استراتيجيات نمو حركة المرشدات وفتيات الكشافة وتمكين الفتيات والشابات من النمو والقيادة تحقيقا لرؤية الجمعية العالمية للمرشدات وفتيات الكشافة لعام 2020.
وأضافت أن المؤتمر يناقش في جلساته المختلفة عددا من الموضوعات التي تهم المرشدات على المستوى العربي والعالمي واخذ المقترحات والتصويت عليها من قبل الدول الأعضاء، وسيتم في ختامه التصديق على الخطة الإستراتيجية للإقليم العربي للمرشدات 2018 - 2020م.
وتشارك المديرية العامة للكشافة والمرشدات بوفد مكون من: مريم بنت عبدالله الحاضرية، رئيسة قسم الإشراف الإرشادي بالمديرية العامة للكشافة والمرشدات رئيسة للوفد وعضوية كل من أماني بنت سيف الجابرية قائدة عشيرة الجوالات بالكلية التقنية بالمصنعة وسعاد بنت عبدالله المحروقية قائدة عشيرة جوالات كلية الخليج.