جمعية الكتاب والادباء تنظم دورة تدريبية في أساليب الكتابة بظفار

مزاج الأربعاء ٢١/سبتمبر/٢٠١٦ ٢٣:٠٢ م
جمعية الكتاب والادباء تنظم دورة تدريبية في أساليب الكتابة بظفار

مسقط - ش
اقيم بقاعة المؤتمرات بمكتبة دار الكتاب بصلالة دورة تدريبية في مجال اساسيات الكتابة في القصة والرواية وذلك بتنظيم من مؤسسة مجالس الأثير للمؤتمرات والندوات بالتعاون مع الجمعية العمانية للكتاب والأدباء وذلك لتأهيل الكاتبات في محافظة ظفار وتستمر لمدة 3 ايام. وذلك بمشاركة 30 متدربة.
وافتتحت الدورة بحضور المهندس سعيد بن محمد الصقلاوي رئيس الجمعية العمانية للكتاب والأدباء وتهدف إلى تطوير المجتمع ونشر ثقافة الادب في المجتمع وتكوين قاعدة للمرأة الكاتبة في ظفار.
الصقلاوي قال: إن الاهتمام بقضية الأدب والثقافة ضروري، فهي تخدم المجتمع وتسعى الى تطويره لان كل علم له ادب والادب هو حاضنة العلم ولا يوجد علم طبي او فلسفي او فيزيائي او نووي الا وله ادبيات.
واضاف ان الادب متنوع ومتفرع في كل مجالاته وحرصنا على الاهتمام بالقراءة حيث لا تكون القراءة الا بمعرفة ولا يكون ادب الا بالتواصل مع الانسان في كل مكان وزمان.
وذكر رئيس الجمعية العمانية للكتاب والادباء إلى أن هذه الدورة التدريبية هي الاولى ليس في صلالة بل في عمان كلها، واقامة الدورة لنساء عمانيات محبات للكتابة ويحببن ان يتعرفن على تقنيات الكتابة.
أما نعيمة بنت مسلم المهري رئيسة اللجنة المنظمة لمؤسسة مجالس الاثير للمؤتمرات والندوات فقالت إن الهدف من هذه الورشة هو تطوير قدرات الكاتبات بمحافظة ظفار ونحن نحتاج لمثل هذه الدورات لصقل المهارات في المجال الادبي وتمكين المرأة من استخدم اساليب الكتابة وتنشيط دورها الثقافي.

قدم موضوع الدورة المحاضر سامي نصر رئيس تحرير مجلة الشاعر الفصلية حيث تحدث عن اساسيات الكتابة في القصة والرواية وتناول فيها نقطتين اساسيتين هما القراءة والخصوصية المحلية الظفارية التي يجب ان تقرأ في النصوص واعادة انتاج النماذج الثقافية لأساليب الكتابة الصحيحة للقصة او الرواية.