الرؤية الواقعية.. وتحديات جديدة..!

مقالات رأي و تحليلات الأربعاء ٢١/سبتمبر/٢٠١٦ ٢٢:٤٣ م

سالم الحبسي
ss.alhabsi@hotmail.com

السبت..

‏في حياتك قناصون يقتنصون أخطاءك.. فإن رأوا منك حسناً خرسوا.. وإن رأوا زلة شعروا بوجودهم .. وانطلقوا ينتقدون .. لا تتلوث بهم.. ولا تهتم لهم.

فمازال هناك محترفون في عملية القنص.. ومازال هناك متربصون خلف الجدران.. إلا أنهم لا يملكون سوى أن يرتدوا أقنعة على وجوههم..!!

الأحد..

اعتبرت الأندية ووسائل الإعلام التي حضرت وتابعت وقيمت الرؤية الانتخابية التي قدمها الشيخ سالم الوهيبي الرئيس المقبل للاتحاد العماني لكرة القدم بأنها «واقعية» وأنها لامست مفاصل ملفات الكرة العمانية بل شرًحت الواقع الذي تمر به الكرة.. لأنها جاءت من داخل أسوار الأندية ومن داخل المستطيل الأخضر الواقعي وبدون أن تقدم وعودا براقة وربما هذا يحسب للرؤية التي يمكن أن تبقى واقعية إلى حد كبير.

الاثنين..

بعيدا عن المنهجية العلمية والأكاديمية التي طرحت بها الرؤية الكروية الجديدة والتي أراها بأنها بعيدة كل البعد عن الرؤية الانتخابية التي تكون هدفها الفوز بأصوات الأندية.. خاصة وأنها لم تحاول أن تقدم عناوين رنانة من أجل وضع «المنشتات» الإعلامية.. إلا أن هناك العديد مِن الأسئلة التي تحتاج الى إجابات واقعية تتعلق بالمستقبل الكروي.. منها هل سيعود المنتخب الأول لأيام زمان ومتى.. وهل سنشاهد مسابقة كروية مميزة منتجة ومتى..وهل سيصلح الاتحاد الجديد ما أفسده العطار فيما يتعلق بالمديونيات.. وهل سينجح الاتحاد الجديد في تطبيق نظريات النجاح الإسبانية والبرازيلية والألمانية..وكيف سيتحقق هدف مونديال قطر 2022..؟؟

الثلاثاء..

أحد رؤساء الأندية البارزين طرح تساؤلا مباشرا بعد الرؤية الانتخابية وبعد أن أشاد بالتنظيم وبتفاصيل المؤتمر وما تضمنته الرؤية من أهداف.. وكان تساؤله عن الكم المالي الذي يمكن أن تحصل عليه الأندية والذي لم تتطرق إليه الرؤية الانتخابية بالأرقام..رغم أنها أشارت الى رفع مكافأة الفائزين بالمراكز الأولى ودعم الأندية المشاركة خارجيا.. إلا أن تساؤله يرتبط بالوعود البراقة التي كانت تحدث سابقا.. اليوم اختلف العرض ومضمونه «اجتهد لتحصل أكثر».

الأربعاء..

مازال ملف المديونية التي يلفها الغموض الحاضر والغائب في التناولات الكروية اليومية ورغم أن الرؤية الانتخابية لم تغفل هذا الملف إلا أن الرقم الحقيقي للمديونية مازال يشكل تساؤلا مؤرقا للمرحلة القادمة وكيفية وضع الحلول له.. وهل الأرقام المليونية التي يتم تداولها ويجزم بها البعض ستكون قابلة للحلول.. أم أنها ستفتح ملفات أكثر عمقا في قادم الوقت..؟!

الخميس..

يجتهد الاتحاد الكروي الذي ستنتهي ولايته بعد أيام في تقديم عقود الرعاية للمسابقات ولأنشطة الاتحاد.. فهل هذه العقود ستفيد فعلا الاتحاد المقبل الذي سيستلم المهمة بعد أيام..أم أنها عقود ستعرقل طموح المجلس الجديد الذي يسعى بأن ينتهج أسلوبا جديدا في التسويق..؟!