قارب الطيران العُماني يستعد لانطلاق الجولة السادسة لسباقات الإكستريم

الجماهير الأربعاء ٢١/سبتمبر/٢٠١٦ ٢٢:٤٢ م

ماديرا –
وصل قارب الطيران العُماني هذا الأسبوع إلى المياه البرتغالية استعدادًا لانطلاق الجولة السادسة من سلسلة الإكستريم الشراعية التي تستضيفها جزر ماديرا لأول مرة في تاريخ السلسلة، ويطمح الفريق خلال هذه الجولة إلى رفع مستواه الهجومي للدفاع عن النقاط الخمس التي يتصدر بها الترتيب العام للسلسلة، والسعي إلى توسيع الفارق خلال الجولات الثلاث المتبقية من سباقات العام 2016م. وعن هذه العزيمة قال الربان مورجان لارسون أن حصولهم على المركز الثاني في الجولة الفائتة في سانت بطرسبرح في روسيا دق ناقوس الخطر معلنًا أن بقاءهم في الصدارة أو توسيع فارق النقاط سيكون مرهونًا بمقدار عمل الفريق على تعزيز أدائه ورفع عزيمته.

وفي هذا الصدد قال لارسون: «تجاوزنا نصف الطريق الآن من السلسلة، ومع أننا لا نزال في صدارة الترتيب العام بفارق خمس نقاط، لا يزال الوقت مبكرًا للاحتفال والاسترخاء. يجب أن نحافظ على هدفنا الذي وضعناه منذ بداية السلسلة وهو الفوز بالسلسلة حتى الجولة الأخيرة في مدينة سيدني الأسترالية.

تتشكل جزر ماديرا من أرخبيل يضم أربع جزر في المحيط الأطلسي قبالة الساحل الشمالي الغربي للقارة الأفريقية، ويتوقع أن تتراوح سرعة الرياح في الجزر ما بين 8 إلى 12 عقدة، وستكون هذه الرياح فرصة للضغط والهجوم حسبما يقول الربان مورجان لارسون: «اختتمنا جولة بطرسبرج بمشاعر راضية، لأننا قدمنا أداءً جيدًا، ولكننا نعلم أننا لم نصب عين الهدف في اللحظات التي كان علينا القيام بذلك.