10 كليومترات إضافية في طريق بدبد - صور

بلادنا الأربعاء ٢٧/يناير/٢٠١٦ ٠٠:١٥ ص
10 كليومترات إضافية في طريق بدبد - صور

مسقط - ش

افتتحت وزارة النقل والاتصالات أمس عشرة كيلومترات إضافية من المرحلة الأولى من مشروع ازدواجية طريق بدبد - صور أمام الحركة المرورية، وذلك من بعد مفرق ولاية المضيبي إلى ولاية إبراء منطقة الحايمة من محافظة شمال الشرقية.
ويتضمن الطريق ثلاث حارات لكل اتجاه وطرق خدمة، حيث تم تزويد الطريق بالعبارات الصندوقية لتفادي انقطاع الحركة المرورية أثناء جريان الأودية والشعاب وفي مختلف الظروف المناخية الأخرى بالإضافة إلى توفير وسائل السلامة المرورية اللازمة لتسهيل سير المركبات.
وذكر وكيل وزارة النقل والاتصالات للنقل سعادة المهندس سالم بن محمد النعيمي أنه بافتتاح الجزء الواقع من مدخل المضيبي إلى الحايمة وبطول ثمانية كيلومترات أمام الحركة المرورية من ازدواجية طريق بدبد- صور يكون إجمالي الأطوال المفتوحة حتى الآن 60 كيلومترا من إجمالي 115 كيلومترا، وهو ما يمثل افتتاح أكثر من 50% من المرحلة الأولى من مشروع ازدواجية طريق بدبد - صور.
وأوضح سعادة المهندس أن الأجزاء المفتوحة ستسهم في انسيابية الحركة المرورية وتضمن عدم انقطاعها عند جريان الأودية خصوصا في هذه المنطقة التي تنفرد بتضاريسها الجبيلة وبالكثافة المروية العالية للولايات التي يمر عليها الطريق.
وقال سعادته إن مشروع طريق بدبد- صور من المشاريع الكبيرة التي تعمل على تنفيذها وزارة النقل والاتصالات، حيث إن المسار الموازي من المشروع بداية من وادي العق من قرية نداب الى نهاية الوادي سيكون هو آخر جزء سيتم افتتاحه لحركة المرور بعد التأكد من الانتهاء من جميع الاعمال الضرورية ووسائل السلامة وأعمال تثبيت الصخور.