بلدي صحار يدرس تطوير حديقة شناص العامة

بلادنا الأربعاء ٢٧/يناير/٢٠١٦ ٠٠:١٠ ص
بلدي صحار يدرس تطوير حديقة شناص العامة

صحار- حمد بن عبدالله العيسائي

عقد المجلس البلدي بمحافظة شمال الباطنة اجتماعه الاول للسنة الثانية برئاسة محافظ شمال الباطنة سعادة الشيخ مهنا بن سيف بن سالم اللمكي رئيس المجلس وبحضور الاعضاء.
وتم خلال الاجتماع استعراض الردود الواردة من بعض الجهات الحكومية، تقديم عرض مرئي عن شركة شمال الباطنة الدولية للاستثمار "قيد التأسيس"، وتمت دراسة التوصية الواردة بمحضر اجتماع لجنة شؤون البلدية بولاية شناص حول موضوع تطوير حديقة شناص العامة.
وعقب الاجتماع قال نائب رئيس المجلس البلدي بمحافظة شمال الباطنة المهندس ابراهيم بن سعيد بن سالم المعمري: تمت مناقشة مجموعة من ردود الوزارات المختلفة حول توصيات المجلس والتي من اهمها موضوع حصص الولايات من رصف الطرق الداخلية وتأمين المركبات ومقدار المساهمة في الحوادث وتوصيل التيار الكهربائي لمنازل المواطنين بالمناطق والقرى الجبلية والتي في مجملها خرجت بنتائج تخدم المواطنين في ولايات المحافظة.
كما تم التطرق الى انشاء شركة اهلية في المحافظة باسم شركة شمال الباطنة الدولية للاستثمار- قيد التأسيس – والتي من المنتظر ان تطرح للمساهمة لابناء محافظة شمال الباطنة نهاية شهر فبراير المقبل، حيث انبثقت فكرة الشركة من فريق العمل المكلف من قبل اللجنة الوزارية المكونة من 6 من اصحاب المعالي الوزراء والتي كانت بتوجيهات سامية من لدن مولانا السلطان قابوس المعظم منذ عام 2006 للاهتمام بالمجتمع المحلي وانشاء شركات اهلية. وستكون هذه الشركة ايضا بدعم من قبل شركة النفط العمانية للمصافي والصناعات البترولية (اوربك).
وسوف تقوم هذه الشركة باستغلال الفرص الاستثمارية في شركات ميناء صحار والمنطقة الحرة ايضا. وقد شملت اغراض الشركة المقترحة كافة الجوانب التجارية كالصناعات اللوجستية والصناعات الفنية والاستيراد والتصدير وغيرها من الاغراض التي يمكن العمل بها. وستكون قيمة السهم ريالا عمانيا واحدا على ان يكون الحد الادنى للمساهمة هو 100 سهم والحد الاعلى 50000 سهم لكل مساهم.
ويسهم قيام مثل هذه الشركات في بناء الاقتصاد المحلي ويوفر الفرص لجميع المواطنين للمساهمة والمشاركة في فرص الاعمال المختلفة.