جامعة ظفار تقدم طلبها لـ "تقويم المعايير المؤسسية"

بلادنا الأربعاء ٢٧/يناير/٢٠١٦ ٠٠:١٠ ص

مسقط - ش

تماشياً مع الجدول الزمني للمرحلة الثانية من الاعتماد المؤسسي "التقويم مقابل المعايير المؤسسية"، قامت جامعة ظفار، ممثلة بمدير قسم ضمان الجودة د.سانجيه راميتيك، بتسليم طلبها لعملية التقويم مقابل المعايير المؤسسية للهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي. وهي أول مؤسسة من ثلاث مؤسسات تعليم عال تقدم طلباتها في النصف الأول من عام 2016.
وبذلك، تكون الهيئة قد باشرت خطوة أساسية في تنفيذ عمليات التقويم مقابل المعايير المؤسسية، علماً بأن جامعة ظفار قامت بإعداد الطلب تماشياً مع دليل التقويم مقابل المعايير المؤسسية المنشور في موقع الهيئة.
كما قامت الهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي بتعيين فريق لعملية التقويم مقابل المعايير المؤسسية يضم أعضاء تم اختيارهم من السجل الوطني للمراجعين الخارجيين المنشور بالموقع.
وتجدر الاشارة إلى أن الزيارة الميدانية لعملية التقويم مقابل المعايير المؤسسية لجامعة ظفار ستكون من تاريخ 8 وحتى تاريخ 12 مايو المقبل، وستقوم سوزان تريفور- روبر، خبير أول ضمان جودة بدور مدير عملية التقويم.
ومن المقرر أن تقوم الكلية العلمية للتصميم بتقديم طلب التقويم مقابل المعايير المؤسسية الخاص بها في 31 يناير الجاري، وستكون الزيارة الميدانية لعملية التقويم مقابل المعايير للكلية من 22 وحتى 26 مايو المقبل. وبالإمكان الاطلاع على فريق التقويم للكلية والمنشور في الموقع. وستقوم د. هبة حسن، خبير أول ضمان جودة، بدور مدير عملية التقويم للكلية العلمية للتصميم.
كما من المقرر أن تقوم الكلية الحديثة للتجارة والعلوم بتقديم طلبها للتقويم مقابل المعايير المؤسسية في 26 مايو المقبل، وسوف تكون الزيارة الميدانية من 18 وحتى 22 سبتمبر المقبل. وسيتم الاعلان عن فريق التقويم قريباً، علماً بأن د. آنا سكوباز، مستشارة ضمان جودة، ستقوم بدور مدير عملية التقويم للكلية.