مشاركة واسعة في معرض عُمان الدولي للصحة

بلادنا الأربعاء ٢١/سبتمبر/٢٠١٦ ٠٠:٤٦ ص
مشاركة واسعة في 

معرض عُمان الدولي للصحة

مسقط - يوسف بن محمد البلوشي

استعرضت وزارة الصحة خطتها للنهوض بالقطاع الصحي في السلطنة وأبرز المشاريع الصحية وذلك خلال افتتاح مؤتمر ومعرض عمان الدولي للصحة 2016 الذي جرى برعاية وزير الخدمة المدنية معالي الشيح خالد بن عمر المرهون.

وأكد المسؤولون في وزارة الصحة أن الوزارة تعمل على الارتقاء بالمنظومة الصحية في السلطنة من خلال استراتيجية عامة للقطاع الصحي تسعى إلى إيجاد منظومة من الحلول في الخدمات الصحية وتعتمد على البحوث العلمية والتقنيات الحديثة في القطاع.
ويشارك في المؤتمر والمعرض المصاحب عدد كبير من الأطباء والاختصاصيين الصحيين والمهنيين من مختلف الدول العربية والأجنبية ومستشفيات حكومية وخاصة بالإضافة إلى 120 شركة ومركزا للرعاية الصحية من مختلف دول العالم، ما يتيح لأطباء السلطنة تبادل الخبرات معهم وبناء جسور العلاقة مع الأطراف ذات العلاقة، كما يمثل المعرض فرصة للزوار للاطلاع على التطورات العلمية المستمرة في المجال الطبي وأبرز الاكتشافات الطبية الحديثة. ويستعرض المؤتمر عدة موضوعات علمية من بينها اقتصادات الرعاية الصحية ودور البحوث وأعمال التطوير والتكنولوجيا في المجال الطبي والتخصصات الطبية التي تشمل العلاج الطبيعي والتأهيل الصحي وصحة المرأة والطفل التلطيفية وعلاجات أمراض السكري.
ويتيح المعرض فرص أعمال للشركات العاملة في القطاع الصحي وتتوافر به منتجات متنوعة من أحدث المستلزمات والمعدات والتقنيات والحلول الطبية.
ويحتوي المعرض على عدد من الأجنحة الطبية للمشاركين من مختلف دول العالم بالإضافة إلى عدة شركات محلية.