سارقو مجوهرات بـ 1.4 مليون ريال في قبضة الأمن

بلادنا الأربعاء ٢١/سبتمبر/٢٠١٦ ٠٠:١١ ص

مسقط -
تمكنت إدارة التحريات والتحقيقات الجنائية بمحافظة مسقط وبالتعاون مع مركـــزي شرطة السيب ومطرح من القبض على مجموعة من الأشخاص من الجنسية الآسيوية تمكنوا من سرقة مجوهرات تقدر قيمتها بمليون وأربعمئة ألف ريال عماني من محلات بيع الذهب بولايتي مطرح والسيب.

وتعود تفاصيل الواقــعة إلى تلقي مراكز الشرطـــة بلاغات عن قيام مجهولين بالدخول إلى محل مجوهرات من خلال قص الواقي المعدني المتصل بالأقفال الخارجية بواسطــة أداة لحام، حيث تمكنوا من الدخول وسرقة المصوغات الذهبية.

وفور تلقي البلاغ تم اتخاذ الإجراءات من حيث تشكيل فريق عمل، حيث تكللت الجهود بالقبض على الجناة وضبطت بحوزتهم مجوهرات، وبسؤالهم اعترفوا بارتكابهم واقعة السرقة من محل آخر في ولاية السيب، حيث قاموا بصهر الذهب في مقر سكناهم بقصد تهريبه.

وعبرت شرطة عمان السلطانية عن شكرها لكل من تعاون معها في كشف ملابسات القضية.
على صعيد متصل، ذكر مصدر مسؤول بشرطة عمان السلطانية أنه تم القبض في شهر أغسطس الفائت على (92) متهما ارتكبوا (114) قضية سرقة بمختلف محافظات السلطنة، وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
وأضاف المصدر أن معدل جرائم السرقة خلال شهر أغسطس الفائت انخفض إلى (114) جريمة مقارنة بـ (235) خلال نفس الشهر من عام 2015 وبنسبة (51 %).
وأشادت شرطة عمان السلطانية بتعاون المواطنين والمقيمين في الكشف عن هذه الجـرائم مؤكدة في الوقت ذاته ضرورة اتخاذ الاحتياطات اللازمة لتأمين ممتلكاتهم.