كلية البيان تنتقل إلى مقرها الجديد في حلبان

بلادنا الأربعاء ٢١/سبتمبر/٢٠١٦ ٠٠:٠٨ ص
كلية البيان تنتقل إلى مقرها الجديد في حلبان

مسقط - ش

دشنت كلية البيان مبناها الجديد في حلبان، الذي أقيم على أرض بلغت مساحتها مئة ألف متر مربع. وقد اكتملت عملية نقل الكلية من مقرها القديم في مدينة الاعلام الى المقر الجديد في حلبان.
مؤسس كلية البيان وعضو مجلس إدارتها د. جمعة بن صالح الغيلاني تقدم بالشكر والامتنان والولاء لصاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه – على دعمه اللامحدود لمسيرة التعليم العالي وتقديم كل ما من شأنه الارتقاء به نحو آفاق غير مسبوقة وتوفير فرص التعليم المتطور لأبناء السلطنة ليسهموا في عملية التنمية والنهوض التي يقودها جلالته.
وقال د. الغيلاني إن المبنى الجديد يشكل طفرة نوعية في مسيرة كلية البيان من حيث القاعات الدراسية والمباني الادارية والخدمية ومباني الانشطة الطلابية والمرافق العامة التي اشتمل عليها وجاء بطراز معماري متميز يستلهم التراث العماني ويشكل معلما بارزا بين مؤسسات التعليم العالي الخاصة في السلطنة، وقد تم تصميمه طبقا لاحدث المواصفات العالمية المعتمدة في الابنية الجامعية، حيث تضم الكلية قاعات دراسية ومختبرات علمية مجهزة باحدث الاجهزة بما يتفق والتخصصات الدراسية المعتمدة في كلية البيان والتي تعين الطلبة على اكتساب المعارف والعلوم والخبرات التخصصية وبما يعزز التحصيل العلمي للطلبة ويشبع رغباتهم ويحقق احلامهم في بيئة تعليمية نموذجية يشعر الطلبة فيها بالانتماء لكليتهم.
وأضاف: اشتمل مشروع الكلية الجديد على استوديوهات اذاعية وتلفزيونية حديثة جدا ومجهزة بكامل متطلبات ممارسة العمل الاذاعي والتلفزيوني، وسيكون في المبنى الجديد اذاعة وتلفزيون داخليان يبثان طيلة العام الاكاديمي ويضعان الطلبة في اجواء العمل الاعلامي التخصصي. كما لم نغفل احتياجات طلبة الصحافة فقد خصصنا جزءا من مبنى الكلية ليضم مطبعة متكاملة تكون متممة لقاعات التحرير حيث يستطيع الطلبة متابعة تدريباتهم وطباعة نتاجاتهم الصحفية وتنمية خبراتهم المكتسبة داخل الكلية.
من جهتها سلطت نائبة عميد الكلية موضي الغيلانية الضوء على تفاصيل المبنى الجديد لكلية البيان فقالت إنه يضم (52 ) قاعة دراسية مجهزة بأحدث الاجهزة لتخصصي الاعلام واللغة الانجليزية و (4) قاعات كبيرة للانشطة الطلابية ما يتيح للطلبة ممارسة وتنمية هواياتهم وتطوير الانشطة غير الصفية داخل الكلية كما يضم المبنى (55 ) مكتبا وظيفيا لاساتذة الكلية وموظفيها و( 6 ) قاعات كبيرة ومتوسطة للاجتماعات وعقد الندوات والانشطة البحثية والاكاديمية داخل الكلية و(5 ) مختبرات كبيرة مجهزة بالحواسيب احدها مختبر للغة الانجليزية واثنين لطلبة الاعلام فيما خصص المختبران الاخران لتطوير مهارات الطلبة في مجلات استخدام الحاسب الكتروني.
وأضافت: خصصنا في المبنى الجديد ستوديو إذاعيا وتلفزيونيا مساحته تزيد عن ( 600 ) متر مربع وتعاقدنا على تجهيزه بأحدث المعدات الفنية ليكون واحدا من اهم الاستوديوهات الاذاعية والتلفزيونية الاحترافية في السلطنة. كما ضم المبنى الجديد قاعة متعددة الاغراض تتسع لاكثر من ألف شخص وتعاقدنا على تجهيزها بمسرح كبير متكامل وبأحدث المواصفات. كما يشتمل المبنى على مكتبة كبيرة مجهزة بأحدث الحواسيب والكتب الالكترونية والورقية ومصادر متعددة للتعلم وتشكل مكانا مثاليا للباحثين والطلبة على حد سواء.