حملة لإزالة المخلفات في مقاعسة بصحم

بلادنا الأربعاء ٢٧/يناير/٢٠١٦ ٠٠:٠٥ ص
حملة لإزالة المخلفات في مقاعسة بصحم

صحم - حميد البلوشي

قام فرع بلدية صحم في مقاعسة منذ بداية العام بتنفيذ حملات نظافة عامة بهدف إزالة ونقل المخلفات والمشوهات من بين الأحياء السكنية والطرق الرئيسية والمواقع العامة.
وقال رئيس فرع البلدية بمقاعسة صالح بن سعيد المعمري إن هذه الحملة تأتي في إطار البرنامج الدوري والمتواصل للفرع وذلك حفاظا على الصحة العامة والمظهر الجمالي للقرى والمناطق بالولاية. وقد تم خلال أعمال الحملة إزالة المخلفات بشتى أنواعها كمخلفات البناء وإزالة الأشجار الضارة ومخلفات المزارع التي ترمي حول مجمعات القمامة حيث بلغ عدد الشحنات المنقولة (495) شحنة قمامة و(37) شحنة من المشوهات المتمثلة في الأشجار الضارة و7 شحنات من مخلفات البناء تم نقلها للتخلص منها إلى مردم البلدية.
من جانب آخر، وتزامنا مع حملات النظافة، نفذ قسم التوعية بالبلدية ممثلا في مشرفات التوعية سهام العجمية وشمسة العمورية وشيخة الشيدية زيارات ميدانية تثقيفية لربات المنازل بمناطق مقاعسة وديل آل بريك وديل آل عبد السلام والردة وأبو الضروس ومخلييف وحفيت حيث تكثر ظاهرة رمي المخلفات. كما تم توزيع مطويات توعوية توضح الأضرار الصحية والبيئية التي تسببها ظاهرة رمي المخلفات وتم وضع خطة توعوية لمعالجة الظواهر السلبية في الولاية سيتم تنفيذها لتشمل كافة المناطق والقرى بالولاية.