دورة في "إدارة الأزمات" بجمعية الصحفيين.. الأحد

بلادنا الأربعاء ٢٧/يناير/٢٠١٦ ٠٠:٠٥ ص

مسقط - ش

تنظم جمعية الصحفيين العمانية دورة تدريبية في إدارة الأزمات الإعلامية في الفترة من الحادي والثلاثين من الشهر الجاري وحتى الثالث من شهر فبراير المقبل، في إطار البرنامج التدريبي للجمعية للسنة الحالية الذي يشمل 12 دورة تدريبية مختلفة في المجالات المهنية والتخصصية التي تعزز مهارات الإعلاميين وتواكب التطور التقني في التكنولوجي، بالإضافة إلى البرامج التدريبية الأخرى الهادفة الى تأهيل الإعلاميين الأعضاء في المجالات الإعلامية.
وتهدف الدورة التي تستمر أربعة أيام الى التعرف على كيفية إدارة الأزمات إعلاميا والتعرف على دور وسائل الاعلام في إدارة الازمات وطبيعتها وأنواعها ومراحل تطورها وبالاضافة الئ تقديم نماذج محليا واقليميا ودوليا.
تناقش الدورة التي سيقدمها أمين عام لجنة حقوق الانسان د. عبيد بن سعيد الشقصي، في اليوم الاول مقدمة عامة عن ادارة الازمات من حيث. مفاهيمها وتطورها، في حين تتطرق في اليوم الثاني انواع الازمات وتصنيفها وقواعد التعامل معها، اما اليوم الثالث فسيكون حول موقف وسائل الاعلام من الازمات وموقف المؤسسة في ادارة الازمات اعلاميا، وأما في اليوم الرابع فتناقش الدورة "البيان والمؤتمر الصحفي نمادج وتطبيقات". وتهدف الجمعية الى مشاركة 30 عضوا من اعضاء الجمعية في هذه الدورة.
والجدير بالذكر ان جمعية الصحفيين العمانية تنفذ برنامجا تدريبيا طموحا يشمل منحا دراسية وبرنامج تدريب في اللغة الانجليزية بالاضافة الى دورات في المجالات المهنية والتخصصية.