العمانية للغاز الطبيعي المسال تحصد جائزة "بتروليوم إيكونوميست"

مؤشر الثلاثاء ٢٠/سبتمبر/٢٠١٦ ٢٣:١٨ م
العمانية للغاز الطبيعي المسال تحصد جائزة "بتروليوم إيكونوميست"

لندن -ش

تكريماً لدورها البارز في المسؤولية الاجتماعية ومعاييرها العالمية والدقيقة في التقييم والمتابعة والإشراف على مبادراتها، حصلت الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال على جائزة أفضل مؤسسة في المسؤولية الاجتماعية لعام 2016 ضمن جوائز "بتروليوم إكونوميست" (Petroleum Economist) والتي تعد من الجوائز العالمية المرموقة في مجال النفط والغاز حيث تطمح العديد من الشركات العاملة في هذا المجال حول العالم إلى نيل اعتراف هذه الهيئة بإنجازاتهم. جاء هذا التكريم في حفل أقيم في لندن بالمملكة المتحدة بحضور عدد كبير من ممثلي كبرى الشركات العالمية والشخصيات البارزة في مجال النفط والغاز وعدد من المهتمين بهذا القطاع الحيوي.
وتعد الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال أول شركة في السلطنة تحصل على جائزة "بتروليم إكونومست" العالمية لمبادراتها في المسؤولية الاجتماعية للعام 2016.
تعد الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال أكبر مستثمر من القطاع الخاص في برامج المسؤولية الاجتماعية في السلطنة. حيث تقوم الشركة بدعم العديد من مشاريع الحكومة الرامية إلى تطوير قطاعات الخدمات الاساسية كالتعليم، والزراعة، والرعاية الصحية، والبيئة والعديد من القطاعات الأخرى التي تساهم في تنمية وتقدم المجتمع العماني.
وتجدر الإشارة إلى أن مساهمات برنامج الاستثمار الاجتماعي التابع للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال وصلت اليوم إلى شتى أرجاء السلطنة ساهمت في التنمية الاجتماعية والاقتصادية للبلاد، حيث تستثمر 1.5% من صافي دخل الشركة بعد خصم الضرائب للمساهمة في التنمية الاجتماعية من خلال برامج مستدامة في شتى أنحاء البلاد.

جهود كبيرة
وقال الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال حارب بن عبدالله الكيتاني :"نحن سعداء بهذا التكريم الذي يؤكد على الجهود التي تبذلها الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال في المسؤولية الاجتماعية منذ إنشائها ويجسد القيمة التي تضيفها الشركة في مجال المسؤولية الاجتماعية وتطوير مختلف البرامج والمبادرات المستدامة"، وأضاف :" كما تؤكد هذه الجائزة على الدور الإيجابي الذي تقوم به المؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال حيث يأتي هذا التكريم بعد مرور عام على تدشين المؤسسة".
وتجدر الإشارة إلى أن الشركة حصلت مؤخراً على جائزة أفضل المبادرات المجتمعية وجائزة أفضل مؤسسة في تنمية المجتمع وذلك ضمن حفل جوائز أفضل ممارسات المسؤولية الاجتماعية في آسيا والذي أقيم تحت رعاية مجلس آسيا للرؤساء التنفيذين للتسويق (Asia CMO) والمؤتمر العالمي للمسؤولية الاجتماعية وإتحاد آسيا للشركات، حيث برزت الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال من خلال تنوع وامتداد مبادراتها في المسؤولية الاجتماعية وتوجهاتها في التنمية المستدامة. إذ أشاد الشركاء في مجال النفط والغاز بالمؤسسة التنموية للشركة كنموذج يحتذى به في المسؤولية الاجتماعية في منطقة آسيا والمحيط الهادي.
إن حصول الشركة على مثل هذه الجوائز المرموقة من جهات مرموقة مثل "بتروليم إكونومست" و مجلس آسيا للرؤساء التنفيذين للتسويق دليل على أن الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال - وسلطنة عمان بصورة عامة- ينظر إليها على أنها نموذج يتحذى بها في تنمية وتطوير مبادرات المسؤولية الاجتماعية، وإن هذا الاعتراف الدولي يعكس جهود الحكومة الرشيدة وكل من يقف خلف الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال من شركاء ومساهمين وغيرهم ممن ساهموا في تكوين رؤية برنامجها للاستثمار الاجتماعي وإنشاء المؤسسة التنموية.
من جانبه قال الرئيس التنفيذي للمؤسسة التنموية الشيخ خالد بن عبدالله المسن: "نحن فخورون جداً بحصولنا على هذا التكريم، وما هو إلا دليل يضاف إلى سجل إنجازاتنا حيث دأبت الشركة على المساهمة في دعم مسيرة التنمية في السلطنة الغالية، مما يدفعنا إلى بذل المزيد في خدمة الوطن واستشراف آفاق المستقبل".
الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال هي شركة مساهمة مشتركة بين حكومة سلطنة عمان 51%، وشركة شل غاز بي في 30 %، توتال 5.54 %، كوريا للغاز الطبيعي المسال 5 %، وشركة ميتسوبيشي 2.77 %، وميتسوي 2.77 %، بارتكس 2 %، وشركة ايتوتشو 0.92%.