أنشيلوتي سعيد بـ«عائلته» الجديدة في القلعة البافارية

الجماهير الثلاثاء ٢٠/سبتمبر/٢٠١٦ ٢٣:٠٣ م
أنشيلوتي سعيد بـ«عائلته» 

الجديدة في القلعة البافارية

برلين - أ ف ب

أكد المدرب الإيطالي كارلو انشيلوتي أنه وجد «عائلة» حقيقية بانضمامه إلى بايرن ميونيخ الألماني الذي يتحضر لمواجهة قمة الدوري المحلي مع ممثل العاصمة هرتا برلين غدا الجمعة.

وقال انشيلوتي الذي وصل الى بايرن هذا الصيف خلفا للإسباني جوسيب جوارديولا المنتقل إلى مانشستر سيتي الإنجليزي: «هناك أندية تمنحك الشعور وكأنها مشروع تجاري واخرى تمنحك شعور العائلة. هنا، إنها العائلة».
وأضاف انشيلوتي خلال إطلاقه سيرته الذاتية: «أريد البقاء هنا لأكثر من عامين»، علما بان المدرب السابق لبارما ويوفنتوس وميلان وتشلسي الإنجليزي وباريس سان جرمان الفرنسي وريال مدريد الإسباني مرتبط مع النادي البافاري حتى 2017.
وحقق انشيلوتي بداية مثالية مع بايرن إذ قاده لإحراز الكأس السوبر الألمانية على حساب بوروسيا دورتموند وحقق معه ستة انتصارات متتالية من اصل 6 مباريات، بينها ثلاث في الدوري، وسجل خلالها النادي البافاري 23 هدفا فيما اهتزت شباكه مرة واحدة.
وسيكون الهدف الأساسي لانشيلوتي في «اليانز ارينا» تحقيق ما عجز عنه غوارديولا خلال ثلاثة مواسم مع الفريق، وهو قيادة العملاق البافاري إلى احراز لقــب مسابقـــة دوري أبطال أوروبا، اللقب الذي توج به المدرب الإيطالي مرتين مع ميلان وريال مدريد. وبايرن وهرتا برلين هما الفريقان الوحيدان اللذان خرجا فائزين من المباريات الثلاث الأولى للموسم ما يجعل مباراة الأربعاء مهمة جدا للفريقين.
ويعول بايرن على سجله المميز ضد فريق العاصمة الذي سقط في زياراته التسع الأخيرة الى ميونيخ، كما لم يحقق الفوز على العملاق البافاري في معقله منذ عام 1977.
ويعود الى صفوف فريق انشيلوتي كل من فيليب لام والنمسوي دافيد الابا وماتس هوملس بعد تعافيهم من المرض، وتوماس مولر بعد شفائه من الإصابة.
وغاب اللاعبون الأربعة عن مباراة السبت ضد اينغولشتات (3-1) في مباراة شهدت عودة قلب الدفاع جيروم بواتنج الذي شارك في الشوط الثاني لكنه سيبدأ مباراة الأربعاء أساسيا بحسب ما اكد انشيلوتي.
وكانت مباراة السبت الأولى لبواتنج منذ تعرضه لإصابة في كأس أوروبا 2016 التي وصلته فيها ألمانيا إلى الدور نصف النهائي قبل أن تخسر أمام فرنسا المضيفة.
كما يتحضر الجناح الهولندي اريين روبن لخوض مشاركته الأولى هذا الموسم لكنه «سيدخل في الشوط الثاني» لأنه ليس بإمكانه خوض المباراة بأكملها بحسب انشيلوني.