أوليفر كورتز مدرباً لمنتخبات بنجلاديش

الجماهير الثلاثاء ٢٠/سبتمبر/٢٠١٦ ٢٢:٥١ م

متابعة ـ محمد الدرمكي

تعاقد المنتخب البنجلاديشي للهوكي مع المدرب الألماني أوليفر مايكل كورتز المدرب السابق لهوكي منتخبنا، حيث علمت «الشبيبة» بأن المدرب الألماني وقع عقده الجديد مع منتخب بنجلاديش لتدريب منتخباتها الوطنية، علما بأن المدرب الألماني درّب المنتخب البنجلاديشي خلال الفترة من 2010 حتى 2012م وأسس فيها الجيل الحالي لبنجلاديش، ويعود له الفضل في الارتقاء بمنتخبات بنجلاديش، ليخوض بعدها تجربة تدريب منتخب تركيا لموسم واحد، ويتعاقد معه منتخبنا الوطني منذ 2013 وحتى نهاية العام 2015.

ويعتبر أوليفر من المدربين أصحاب الخبرة بمنتخبات قارة آسيا ولديه الإمكانيات الفنية العالية في تأسيس المنتخبات والارتقاء بها وفق المدرسة الأوروبية الحديثة التي تعتمد على المهارات الجماعية واللعب السريع والضغط على حامل الكرة وتفعيل خطط كافة أجزاء الملعب.
وقد ساهم الألماني أوليفر في بلوغ منتخبنا المركز 21 في التصنيف الدولي للهوكي في العام 2015، بعد أن كان المنتخب في الترتيب 36 عند بداية تدريبه لمنتخبنا الوطني.
وسيبدأ الألماني أوليفر أولى مهماته مع المنتخب البنجلاديشي خلال بطولة كأس آسيا للناشئين تحت 18 سنة والتي ستقام في مدينة دكا البنجلاديشية خلال الفترة من 24 إلى 30 سبتمبر الجاري، وقد وصل الألماني مساء أمس الأول إلى دكا البنجلاديشية وبدأ مساء أمس الأول تدريبات منتخب الناشئين. ويعول الاتحاد البنجلاديشي للهوكي على منتخباته الوطنية في الحصول على مراكز جيدة في القارة، كما يتطلع إلى الحصول على أحد المراكز الأولى في بطولة كأس آسيا للناشئين.