"تطبيقية الرستاق" تنظم معرضا للأنشطة الطلابية

مزاج الثلاثاء ٢٠/سبتمبر/٢٠١٦ ٢٢:٢٣ م
"تطبيقية الرستاق" تنظم معرضا للأنشطة الطلابية

الرستاق – محمد بن هلال الخروصي

نظم مركز الخدمات الطلابية بكلية العلوم التطبيقية بالرستاق معرضاً للتعريف بالأنشطة الطلابية للطلبة المستجدين بالكلية، حيث احتوى المعرض على عدة أركان مختلفة يمثل كل منها جماعة من جماعات الأنشطة الطلابية.
وابتدأ المعرض بركن اللجنة الإعلامية حيث احتوى على النشرات التي تصدرها اللجنة والأخبار الصحفية والتقارير والمقالات التي قام الطلاب بتنفيذها، بعدها عرضت جماعة "شمس الهدى" أعمالها التي تحوي مناشط تنير الفكر والروح من خلال المحاضرات الدينية وحلقات الذكر والتوعية والأعمال التطوعية الخيرية والمعارض التي تقوم على أفكار تبصر الطلبة بأخلاقيات المسلم.
وجاء ركن عشيرتي الجوالة والجوالات من خلال معروضات تبرز أعمال العشيرتين داخل وخارج السلطنة، كما احتوى المعرض على أركان لجماعات اللجنة الفنية من نادي التصوير وجماعة الفنون التشكيلية وجماعة المسرح، وأيضا ركن خاص باللجنة الرياضية وعرف فيه الطلبة عن أهم الإنجازات الرياضية التي تم تحقيقها خلال الأعوام الفائتة، ويختتم المعرض بجماعات التخصصات التطبيقية، نادي تقنية المعلومات وجماعة إدارة الأعمال الدولية التي تهدف الى تطبيق ما يتم دراسته في المنهاج وتطوير مهارات الطالب عن طريق الحلقات وغيرها.
وأشار الطالب شيبان الشيباني إلى ضرورة الانتماء للجماعة التي تناسب موهبة الطالب الجامعي، فالحياة الجامعية لا تقتصر على عبء الدراسة فقط، إنما تشمل تنمية القدرات وتفجير طاقات كامنة للطالب الجامعي، كما أشارت الطالبة رقية البلوشية إلى أن الأنشطة جزء لا يتجزأ من شخصية الطالب الجامعي حيث أن لكل طالب موهبة في مجال معين ويجب عليه تنمية هذه الموهبة وصقلها قدر الإمكان.
الجدير بالذكر أن تطبيقية الرستاق حققت العديد من المراكز المتقدمة في العديد من المسابقات والمحافل المحلية في مجال الأنشطة الطلابية.