أمسية عمانية في الجنوب الأسترالي

مزاج الثلاثاء ٢٠/سبتمبر/٢٠١٦ ٢٢:٢٣ م
أمسية عمانية في الجنوب الأسترالي

مسقط-ش
أقامت جمعية الطلبة العمانيين بمقاطعة جنوب أستراليا مؤخرا أمسية علمية للطلبة العمانيين الدارسين بالجنوب الأسترالي لإعطائهم نبذة عن ماهية التخصصات المتوافرة في جامعات المقاطعة، وأثراء معارفهم العلمية من خلال الاحتكاك بزملاء لهم من تخصصات مختلفة.
وابتدأت الأمسية بمشاركة للطالبة هيفاء السعدية -تخصص ماجستير عناية حرجة بجامعة أديليد- والتي قدمت مجموعة من الإرشادات والنصائح للطلبة الدارسين في مرحلة البكالوريوس تخدم المرحلة التي يدرسون بها، وذلك من واقع تجربتها الأكاديمية كطالبة ماجستير وخبرتها في العمل الوظيفي الممتد لعشر سنوات.
بعدها قام الطالبان عبد الملك الصوافي ومصعب الراشدي بتقديم محاضرة بعنوان تمدد الوقت.
تلاها محاضرة حول التطبيق الذكي "بوكيمون" من تقديم الطالبتان نوف الحجرية وبهية البلوشية.
كما قدم زيد الراشدي وسيف الهنائي وعبد لله السريحي طلبة هندسة بترول بالكلية الأسترالية للبترول محاضرة حول هندسة البترول.
وتخلل الأمسية عرض فيديو قصيرة حول الحياة اليومية للطلبة العمانيين الدارسين في الجنوب الأسترالي، ومسابقات ثقافية وترفيهية، اضفت جوا من البهجة والحماس والمنافسة بين الفرق المشاركة والحضور. وفي ختام الأمسية تم تكريم الفرق الفائزة، وأعضاء اللجنة المنظمة.
وقالت طالبة ماجستير عناية حرجة وإحدى المتحدثات في الفعالية هيفاء السعدية: الأمسية كانت فرصة لقضاء وقت ممتع ومفيد بعيدا عن ضغط وروتين الدراسة اليومي، جمعت بين المعلومة المفيدة، والترفيه ومن خلال مشاركتي بهذه الأمسية اكتسبت معلومات جديدة في مجالات بعيدة عن تخصصي الدراسي كهندسة البترول وتمدد الوقت.
واضافت السعدية: كان مشوقا بالنسبة لي طرح موضوع معاصرة وحديث الساعة في وهو تطبيق لعبة البكيمون.
وتضيف نوف الحجرية طالبة جيولوجيا بجامعة أديليد: بأن الأمسية كانت بمثابة محفز داخلي للبحث والاطلاع على مجالات ومواضيع متنوعة.
محمد البحري، طالب هندسة بترول قال: كانت الأمسية بادرة طيبة من الجمعية ونتمنى تكرار هكذا فعاليات، لما لها من الدور البارز في تشجيع الطلبة على الاهتمام بتنمية معارفهم في مختلف المجالات وليس في مجال تخصصاتهم الأكاديمية فقط.