تجديد اتفاقية تنمية الـمؤسسات الصغيرة والـمتوسطة

مؤشر الاثنين ١٩/سبتمبر/٢٠١٦ ٢٣:٢٢ م
تجديد اتفاقية تنمية الـمؤسسات الصغيرة والـمتوسطة

مسقط -
تم صباح الأمس بمقر شركة بي. بي. عُمان توقيع اتفاقية تدشين النسخة الثالثة من برنامج خزان لتنمية الـمؤسسات الصغيرة والـمتوسطة بين شركة بي. بي. عُمان وصندوق تنمية مشروعات الشباب (شراكة)، وستتولى شراكة بموجب هذه الاتفاقية تنفيذ البرنامج الذي يستهدف تطوير 20 مشروعا تجاريا من خلال تقييم وضع الـمشروع وتحديد مجالات التطوير ومتابعة أداء الـمشروع لـمدة سنة كاملة، وسوف تقدم شركة بي. بي. عمان منحة مالية غير مستردة لكل مشروع بغرض تطوير الجوانب الـمحددة للتحسين.

وقع الاتفاقية ممثلاً شركة بي. بي. عُمان الـمهندس يوسف بن محمد العجيلي رئيس الشركة،كما وقعها الـمدير العام عبد الله بن حمود الجفيلي ممثلاً شراكة، بحضور الأستاذ سعيد الساحب نائب رئيس مجلس إدارة صندوق تنمية مشروعات الشباب والفاضل شبيب الـمعمري مدير الاتصال والشؤون الخارجية بشركة بي. بي. عُمان، وموظفي الجهتين.
ويبدأ منذ اليوم استلام طلبات الـمشاركة في البرنامج من خلال التسجيل في الـموقع الإلكتروني ويتلخص البرنامج في اختيار 20 مشروعا صغيرا أو متوسطا من مختلف محافظات السلطنة ووضع برنامج متكامل لتطويره من خلال معاينة أداء الـمشروع في عدة جوانب منها الإدارية، والـمالية، والـموارد البشرية، والهوية، والتسويق، والجودة، واتباع أفضل الـممارسات، وسيتم أيضا منح هذه الـمشروعات منحة مالية غير مستردة لأجل تطوير الـمشروع. وعقب توقيع الاتفاقية صرح الـمهندس يوسف بن محمد العجيلي قائلا: «ندرك بشركة بي. بي. عُمان أهمية بناء الـمجتمعات الـمحلية بشكل عام وتطوير الـمؤسسات الصغيرة والـمتوسطة بشكل خاص، ويأتي هذا البرنامج ضمن برامج الاستثمار الاجتماعي لشركة بي. بي. عُمان. وقد لامسنا نجاح البرنامج في العامين الفائتين وأسعدتنا رؤية نتائج هذا الاستثمار الـمنعكسة في نجاح رواد الأعمال الذين التحقوا بالبرنامج سابقاً. كذلك نفخر بالتعاون الجديد مع شراكة في هذه النسخة الـمطورة من البرنامج». وأبدى عبد الله الجفيلي سعادته لتوقيع الاتفاقية، وقال: «هذه هي السنة الثالثة على التوالي التي نوقع فيها اتفاقية تنفيذ برنامج خزان لتنمية الـمؤسسات الصغيرة والـمتوسطة مع شركة بي. بي. عُمان، وأننا سعداء وممتنون بالثقة التي توليها الشركة إلينا لتنفيذ البرنامج، وسيكون مجال الـمشاركة في البرنامج مفتوحا لكل الـمؤسسات الصغيرة والـمتوسطة في جميع الـمحافظات، ونسعى من خلال هذا البرنامج تطوير أداء هذه الـمؤسسات وزيادة قدرتها التنافسية».