فرص تدريبية لطلاب الهندسة والإدارة

مؤشر الاثنين ١٩/سبتمبر/٢٠١٦ ٢٣:٢٠ م
فرص تدريبية لطلاب الهندسة والإدارة

مسقط -
أطلقت مؤسسة الزبير وبالتعاون مع الكلية الدولية للهندسة والإدارة مؤخرا فرصا تدريبية في مجال الصحة والسلامة البيئية لطلبة تخصصي إدارة هندسة الإطفاء والسلامة وإدارة الصحة والسلامة بالكلية. وتهدف هذه المبادرة إلى حصول الطلبة على فرص تدريبية في إحدى شركات مؤسسة الزبير من أجل الالتحاق بالعمل مستقبلا. حضر حفل الانطلاق عدد من الهيئة التدريسية ومسؤولي الموارد البشرية بمجموعة الزبير.

وتأتي هذا المبادرة التي دشنت حديثا ضمن مبادرات مؤسسة الزبير الهادفة إلى تعزيز التعاون بين مؤسسات القطاع الخاص والمؤسسات التعليمية في السلطنة بهدف تنمية مخرجات الكليات وبما يتوافق مع احتياجات ومتطلبات المرحلة المقبلة من التوظيف، مع العلم بأن الطلبة تم توزيعهم على عدد من شركات الزبير وذلك من أجل تطبيق ما استفادوا منه خلال الدورة.

وتهدف الفرص التدريبية التي نظمها قسم الموارد البشرية بمؤسسة الزبير واستمرت لمدة ثلاثة أسابيع، إلى تزويد الطلاب بالمعرفة والمهارات العملية اللازمة في مجال الصحة والسلامة البيئية ليتمكنوا من الانخراط في بيئة العمل، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة للمتدربين الجدد للحصول على فرص تدريبية داخل مجموعة الزبير وذلك من أجل توفير بيئة تفاعلية مناسبة لهم لاكتساب المهارات اللازمة التي من الممكن أن تساعدهم مستقبلا. علما بأن التقييم الأسبوعي للطلبة يتم من قبل مشرفين يتمتعون بخبرة واسعة في مجال الصحة والسلامة المهنية. ومن جانبه قال رئيس قسم الموارد البشرية بمؤسسة الزبير، وليد اليعربي، بأن هذه الخطوة تأتي في إطار تعزيز الشراكة بين مؤسسات القطاع الخاص والمؤسسات التعليمية وبما يعود بالنفع مستقبلا على الطلبة، كما تهدف إلى تأهيل الشباب بالأمور المعرفية والتطبيقية من أجل انخراطهم مستقبلا في العمل. مشيرا إلى أن الفرص التدريبية تهدف إلى تزويد الطلبة خريجي إدارة هندسة الإطفاء والسلامة وإدارة الصحة والسلامة بالخبرة العملية في مجال الصحة والسلامة البيئة، وهم الآن يتم تدريبهم في عدد من شركات مجموعة الزبير. وقال بأن مؤسسة الزبير تؤمن بأن التدريب بعد التعليم مهم في هذه المرحلة بالنسبة للطلبة، كما أنها ستضيف إلى خبرة الطالب. وقال بأن هذه الدورة ستؤهل الطلبة للحصول على الوظيفة في المستقبل.

وعبّر أحد الطلبة الخريجين عن سعادته بحصوله على هذه الفرصة بقوله: إن هذه الفرصة التدريبية في مجال الصحة والسلامة البيئية والتي نفذتها مؤسسة الزبير وبالتعاون مع الكلية الدولية للهندسة والإدارة ستعزز من فرص حصولي على الوظيفة في المستقبل، كما أنها جزء لا يتجزأ من التخصص الذي ندرسه. وأضاف: نسعى إلى تطبيق كل ما تعلمنا خلال هذه الفرصة التدريبية على أرض الواقع من خلال التحاقنا بإحدى شركات مجموعة الزبير. يذكر أن مؤسسة الزبير أطلقت مجموعة من البرامج والمبادرات التدريبية المتخصصة في صقل مواهب ومهارات الموظفين، كما عملت على إيجاد بعض البرامج التدريبية المتخصصة التي نفذت بصورة ابتكارية في عملية تدريب وتأهيل الموظفين.