كأفضل ثاني من بين المجموعات منتخب الهوكي يتأهل للمرحلة الثانية من دوري العالم للهوكي

الجماهير الاثنين ١٩/سبتمبر/٢٠١٦ ٢٢:٤٥ م
كأفضل ثاني من بين المجموعات
منتخب الهوكي يتأهل للمرحلة الثانية من دوري العالم للهوكي

مسقط ـ محمد الدرمكي

تأهل منتخبنا الوطني الأول للهوكي للمرحلة الثانية من بطولة دوري العالم للهوكي ضمن نتائج أفضل مركز ثاني بين المجموعات, حيث يقتضي نظام البطولة العالمية بتأهل أبطال المجموعات مباشرة إلى المرحلة الثانية, بالإضافة إلى خمسة بطاقة لأفضل ثواني بين المجموعات . وحل منتخبنا الوطني ثانيا على مجموعته في المرحلة الأولى من البطولة التي احتضنتها مدينة أنطاليا التركية خلال الفترة من 9 إلى 11 سبتمبر الجاري والتي تصدرها منتخب النمسا وجاء منتخبنا ثانيا بتخطيه المنتخب القطري والتركي. وستقام مباريات المرحلة الثانية من البطولة في العام القادم بنظام المجموعات يتم توزيعها لاحقا بعد اكتمال المتأهلين للمرحلة الثانية, والتي سيتأهل منها المتصدرين للمرحلة الثالثة والأخيرة .
وتنتظر منتخب الهوكي الأول مهمة آسيوية في نوفمبر المقبل وهي بطولة آسيا التأهيلية والتي ستقام أحداثها في هونج كونج خلال الفترة من 17 حتى 27 نوفمبر, والتي سيتأهل منها أربعة منتخبات إلى كأس آسيا للهوكي، ويسعى من خلالها من منتخبنا الوطني تحقيق مركز متقدم يؤهل إلى كأس آسيا في العام القادم.
الدرمكي : المنتخب يبدأ تجمعه في نهاية أكتوبر
وفي لقاء مع مدرب منتخبنا الوطني الأول للهوكي حول التأهل للمرحلة الثانية من دوري العالم والاستعداد لبطولة آسيا التأهيلية قال أحمد بن ناصر الدرمكي: بداية نبارك للاتحاد العماني للهوكي التأهل للمرحلة الثانية من بطولة دوري العالم ورغم توقف المنتخب لنصف عام إلا أن العودة كانت جيدة وكان المنتخب قد المسؤولية وتم تحقيق الهدف المرجو خلال المشاركة في المرحلة الأولى من دوري العالم للهوكي وأشكر كل من ساهم في بلوغ هذا الانجاز .
وقد أعلن مدرب منتخبنا الوطني عن برنامج إعداد المنتخب لبطولة آسيا التأهيلية قائلا: لدينا بطولة تأهيلية في منتصف نوفمبر المقبل في هونج كونج والتي نتطلع من خلال التأهل لكأس آسيا وتحقيق مركز متقدم في البطولة, وسيبدأ أول تجمع للمنتخب الأول في المعسكر الداخلي بمسقط خلال الفترة من 20 إلى 27 أكتوبر القادم لرفع المعدل البدني والتأكيد على طريقة اللعب والخطط التي نلعب بها , وسيتم استدعاء 25 لاعبا يتم تصفيتهم إلى لاعبا, وسيتخلل المعسكر إقامة عدد من المباريات الودية مع أندية محافظة مسقط .
وأضاف : وهنالك مقترح للإعداد النهائي قبل المشاركة الآسيوية وفي انتظار الاعتماد، فإما أن تكون هنالك فترة إعداد خارجي خلال الفترة من 3 حتى 14 نوفمبر بين ماليزيا أو مدينة بنجلور الهندية, أو إقامة بطولة في مسقط يشارك فيها أندية قوية من الهند وباكستان كبروفة نهائية وأخيرة لمنتخبنا قبل المشاركة. وستتجه بعثة المنتخب في 14 من نوفمبر القادم إلى هونج كونج للمشاركة في بطولة آسيا التأهيلية.