خطة واعدة لغرفة محافظة الوسطى في العام 2016

مؤشر الثلاثاء ٢٦/يناير/٢٠١٦ ٢٣:١٠ م
خطة واعدة لغرفة محافظة الوسطى في العام 2016

هيماء - عبدالرحمن العامري

عقد مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان فرع محافظة الوسطى اجتماعه الدوري وتباحث في عدد من الاستحقاق والمواضيع التي تعنى بها الغرفة، وأبرزها خطة العام 2016 وتنظيم ملتقى الدقم للمجتمع والاقتصاد وإرسال وفد من أصحاب الأعمال في المحافظة إلى جمهورية ماليزيا للاطلاع على أبرز الشركات والمصانع الماليزية، فضلاً عن اعتماد إنشاء مبنــــى لفــــرع الغــــرفة في ولاية هيماء.

الاجتماع الذي عقد برئاسة د.سالم بن سليم بن صالح الجنيبي رئيس مجلس الإدارة وبحضور راشد بن محمد بن هلال الحرسوسي نائب رئيس مجلس الإدارة وعبد الرحيم بن زايد الجنيبي مدير فرع الغرفة في المحافظة، ناقش عدداً من المواضيع المهمة شملت استعراض أعمال وفعاليات غرفة تجارة وصناعة عمان في محافظة الوسطى للعام 2015.

وتطرق المجتمعون إلى ضرورة إيجاد رئيسة لصاحبات الأعمال، وأكد المجلس على أهمية تفعيل دور اللجان المنبثقة من فرع الغرفة بالمحافظة وضرورة وضع خطة عمل لكل لجنة وتدارس الاجتماع إقامة حلقة عمل لأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالمحافظة.

خطة العمل

واستعرض الاجتماع خطة عمل الفرع للعام 2016 وأهم الأولويات المطلوبة من بينها عقد عدة لقاءات لمجلس الإدارة مع المسؤولين في المحافظة ومسؤولي الشركات فيها، وكذلك القيام بزيارات ميدانية لهذه الشركات. وتتضمن الخطة إقامة ندوات بالتعاون مع مؤسسات متخصصة للاستفادة من التجارب والخبرات، ومن بين الندوات ندوة فرص الاستثمار في الاستزراع السمكي وندوة تعريفية بالمؤسسات الداعمة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة كبنك التنمية وبرنامج سند وصندوق الرفد، وتتضمن الخطة، كذلك إقامة حلقة نقاش حول فرص الاستثمار في مجال الثروة الحيوانية والسمكية وبرامج تدريبية عدة من بينها برنامج «التميز في خدمة الزبائن، وإقامة المشاريع التجارية، ودراسات الجدوى للمشاريع، والأفكار النيرة».

نفط وغاز

وشملت الخطة أيضا إرسال وفد من أصحاب الأعمال في المحافظة إلى إحدى الدول الصناعية والتجارية، وإقامة معرض للشركات المحلية العاملة في مجال النفط والغاز وهيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة في الدقم، وفي إطار متابعة مجلس الإدارة لمشروع المبنى الجديد لفرع الغرفة بالمحافظة ناقش المجلس عمل المشروع والذي بدأ تنفيذ مراحله الأولى بعد التوقيع على اتفاقية الإنشاء مع المقاول، حيث سيكون مقر مبنى الفرع في ولاية هيماء.