هيئة سوق المال تنظم حلقة عمل حول تحديد فجوة الأداء والاحتياجات التدريبية

مؤشر الأحد ١٨/سبتمبر/٢٠١٦ ٢١:١٥ م
هيئة سوق المال تنظم حلقة عمل حول تحديد فجوة الأداء والاحتياجات التدريبية

مسقط - العمانية

نظمت الهيئة العامة لسوق المال اليوم حلقة عمل حول تحديد فجوة الأداء والاحتياجات التدريبية تستهدف مديري الدوائر بالهيئة وتستمر خمسة أيام. ويأتي الاهتمام بهذه النوعية من البرامج والمتعلقة بتحديد الفجوات والاحتياجات التدريبية من المنطلق الحرص على ضرورة تأهيل الكادر الوظيفي بالبرامج والحصص العلمية والتطبيقية.

ويركز البرنامج على واحدة من الأدوات المهمة لإدارة الموارد البشرية باعتبار أن تحديد فجوة الأداء ومعايير قياسه يسهم في إثراء المؤسسة بقوة بشرية ذات مستوى عال من الانتاجية والفاعلية والتنظيمية في نفس الوقت.كما يتضمن البرنامج بعض المعارف المتعلقة بإدارة الموارد البشرية منها ما يتعلق بمفاهيمها الأساسية كالأفراد والوظائف المختلفة في المؤسسة الواحدة وكيف يمكن أن تقوم إدارة الموارد البشرية بدور للتوافق بين الأفراد والوظائف.

ويتضمن البرنامج كذلك الحديث عن فجوة الأداء وأبرز مظاهر الضعف التي تعتريه وكيف يمكن أن يتعامل مديرو الدوائر لتحسين مستويات الأداء باستخدام تكنولوجيا الأداء الانساني والخطوات العملية المؤدية إلى التطوير المرغوب، والنماذج المعتمدة في تحليل واقع المؤسسات في إدارة مواردها البشرية.