عرض سبل تطوير البحث العلمي بجامعة السلطان قابوس

بلادنا الخميس ٠٨/سبتمبر/٢٠١٦ ٠٠:١٤ ص
عرض سبل تطوير البحث العلمي بجامعة السلطان قابوس

مسقط - ش

نظمت جامعة السلطان قابوس يوما مفتوحا لموظفي مكتب نائب الرئيس للدراسات العليا والبحث العلمي وذلك بحضور د.رحمة بنت إبراهيم المحروقية نائبة رئيس جامعة السلطان قابوس للدراسات العليا والبحث العلمي.
وهدف اللقاء إلى استعراض أبرز الإنجازات التي تحققت في الفترة الماضية، وكذلك تعريف جميع الموظفين بالتطلعات والأهداف المرسومة للعام الأكاديمي الجديد، إضافة إلى توضيح المسار والرؤية التي يتم انتهاجها في سبيل تطوير البحث العلمي والدراسات العليا في الجامعة، وجعلها في مصاف الجامعات العالمية، وتفعيل مبدأ الشراكة الحقيقية والفعّالة مع المجتمع المحلي ومؤسسات البلد من مختلف القطاعات، كما شكّل اللقاء أيضا فرصة للتعريف بالموظفين الجدد في هذه الجهات، إضافة إلى تعزيز فرص التواصل والتعارف بين جميع الموظفين.
بدأ اللقاء بكلمة د. والخطط المستقبلية المرسومة في إطار تطوير البحث العلمي والدراسات العليا بالجامعة كونها بيت خبرة ويعول عليها الكثير في خدمة البلد.
وتحدث عميد البحث العلمي د. يحيى الوهيبي إلى الحضور عن التحديات التي تواجه البحوث والدراسات العلمية بالجامعة ومن أبرزها الأزمة المالية التي تمر بها السلطنة في الفترة الحالية والتي ألقت بظلالها على البحث العلمي، وحث الجميع على بذل المزيد من الجهود، ودعا إلى التكاتف والتعاون في سبيل تجاوز ذلك بأقل الخسائر الممكنة.
كما استعرض عميد البحث العلمي المشاريع التطويرية التي تعتزم العمادة تنفيذها خلال هذه السنة الأكاديمية.
وقدّم عميد الدراسات العليا أ.د. عبدالله أمبوسعيدي عرضا تقديميا للحضور تطرق خلاله إلى أبرز الأفكار والخطط التطويرية المرسومة لتطوير الدراسات العليا من نواحي ومجالات متعددة.