لقاء تعريفي بالمجلس الاستشاري في تطبيقية صحار

بلادنا الخميس ٠٨/سبتمبر/٢٠١٦ ٠٠:١٤ ص
لقاء تعريفي بالمجلس الاستشاري في تطبيقية صحار

صحار - حمد بن عبدالله العيسائي

نظمت عمادة كلية العلوم التطبيقية بصحار لقاءً تعريفياً بالمجلس الاستشاري الطلابي لطلبة السنة الأولى بكلية.
هدف اللقاء إلى توعية طلبة السنة الأولى بنشاط المجلس والأهداف التي بني عليها المجلس بالإضافة إلى تعريف الطلبة بالهيكل الإداري والتنظيمي للمجالس الاستشارية الطلابية، حيث شارك في اللقاء التعريفي د. عوض بن علي المعمري مساعد العميد للشؤون الأكاديمية المساندة والطالب غيث المنذري رئيس المجلس الاستشاري الطلابي بالكلية للفترة الأولى بالإضافة الطالبة نور الهدى الناعبية عضوة خلال الفترة الأولى.
وخلال اللقاء التعريفي ألقى د. عوض المعمري كلمة رحب فيها بالطلبة الجدد بالكلية، بعد ذلك تطرق لشرح حول تعريف المجلس وهو مجلس طلابي يتم إنشاؤه داخل المؤسسة التعليمية من اجل متابعة قضايا الطلبة وتوعيتهم، والمحافظة على منجزاتهم وفقا للائحة التنظيمية للمجلس، ويتكون من مجموعة من الاعضاء وتنبثق عنه عدد من اللجان اللازمة لمتابعة قضايا وامور الطلبة الدراسية.
وقام مساعد العميد بشرح أهداف المجلس التي يأتي أهمها المشاركة في تحسين و تطوير العملية التعليمية والبحثية والخدمات المقدمة للطلبة، وتعزيز مبدأ الشفافية والنقد البناء والرأي المتزن لدى الطلبة، وتنمية الوعي والقيم الروحية والمثل الأخلاقية لدى الطلاب، وتطرق لذكر مهام المجلس الإدارية وأعضاء المجلس والشروط التي تنطيق على أعضاء المجلس ولجان المجلس وكيفية اختيار الرئيس ونائبه والفترة الزمنية والدورية للقاءات واجتماعات أعضاء المجلس.
تلا ذلك جلسة حوارية ضمت كلا من د. عوض المعمري والطالب غيث المنذري والطالبة نور الهدى الناعبية من أجل تعريف الطلبة الجدد بالإنجازات التي حققها المجلس خلال الفترة الأولى والخطط التي رسمها أعضاء المجلس من أجل تطوير العملية التعليمية حيث سيواصل الأعضاء الجدد مهمة متابعة المشوار لمزيد من التطوير مستقبلا.
الجدير بالذكر أن الكلية فتحت باب الترشح للمجلس الاستشاري الطلابي لعضوية المجلس للفترة الثانية.