بلدية مسقط تعد برنامجاً متكاملاً لإجازة العيد

بلادنا الخميس ٠٨/سبتمبر/٢٠١٦ ٠٠:٠١ ص
بلدية مسقط تعد برنامجاً متكاملاً لإجازة العيد

مسقط - ش

في إطار الدور الخدمي الذي تقوم به بلدية مسقط، واستعداداً لاستقبال عيد الأضحى المبارك لعام 1437هـ، تكثف أجهزة الرقابة الصحية التابعة لدوائر الشؤون الصحية بالمديريات العامة لبلدية مسقط أعمالها خلال فترة إجازة العيد من أجل المحافظة على صحة وسلامة المستهلكين.
وتقوم أقسام التفتيش ومراقبة الأغذية بتنفيذ حملات تفتيشية مكثفة على المنشآت الغذائية، والتي يكون الإقبال عليها كبيراً قبل وأثناء العيد، وذلك وفق برنامج خاص على مدار الساعة، من أجل التأكد من صحة وسلامة ما تحتويه من أغذية.
وفيما يخص الأضاحي، فإن البلدية تدعو المستهلك إلى ضرورة مراعاة الأسس الصحيحة عند الشراء، وذلك من خلال التأكد من سلامة وصحة الأضحية، بحيث تكون خالية من العيوب الخلقية والتقرحات والإفرازات غير الطبيعية، كما يجب التأكد من أن المواشي تتنفس بصورة طبيعية، وأنها غير مصابة بالسعال.
كما تنصح البلدية جميع المواطنين والمستهلكين بضرورة الذبح في المسالخ، لما فيه من ضمان لسلامة الغذاء، وذلك من خلال اتباع الممارسات الصحية، وإخضاع الذبائح للفحص البيطري من قبل المختصين قبل وبعد الذبح.
وتنوه البلدية للمستفيدين في حالة شراء اللحوم الطازجة، ضرورة التأكد من وجود ختم البلدية، الأمر الذي يؤكد أنه تم ذبحها في المسلخ المركزي وتحت إشراف الأطباء المختصين، كما أنها ذلك يجنب المستهلك حالات الغش التجاري.
أما بالنسبة للحوم المبردة المستوردة، فإن البلدية تنصح بالتأكد من بلد المنشأ لهذه اللحوم، وذلك من خلال بطاقة البيان الخاصة لكل ذبيحة أو جزء منها.