بحث التعاون الإعلامي بين السلطنة والصين

بلادنا الأربعاء ٠٧/سبتمبر/٢٠١٦ ٢٣:٥٧ م
بحث التعاون الإعلامي بين السلطنة والصين

بكين - العمانية

عقد وزير الإعلام معالي د. عبدالمنعم بن منصور الحسني جلسة مباحثات مع نظيره الصيني معالي جيانغ جيان بمكتب الإعلام لمجلس الوزراء الصيني.

تم خلال الجلســـة بحث مجالات التعاون بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويـــرها. واتفق الطرفان على العمل فـــي تبادل الزيارات للإعلاميين بيـــن الدولتين والاستفادة من تجربتهما الإعلامية.

كما التقى الوفد العُماني كبار مسؤولي وكالة الأنبـــاء الصينيـــة (شينخوا)، وشمـــل اللقاء أوجه التعاون وسبل تطويره مستقبلاً، كما تم استعراض العلاقات العمانية الصينية في الجوانب الإعلامية واطلّع معاليه والوفد المرافق على معـــروضات المعرض الخاص بمراحل تطوّر العمل بالوكالة وأرشيف أهم الصور الصحفية.
كما زار الوفـــد محطة تلفزيون الصين المركزية، حيث تعرّف على القنوات التلفزيونية العاملة بالمحطة ومنها الناطقة باللغة العربية، وتحدّث مسؤولو المحطة عن رغبتهم في تعزيز التواصل بين الإعلام العماني والصيني.
وفـــي إطـــار الزيارة التقــــى الوفد العماني نخبــــة مـــن الشخصيات الرسمية الصينية والمثقفين والإعلاميين والأكاديميين حيث جرى التعريف بالسلطنة وكذلك الاهتمام بالحراك الثقافي العريق في الصين.
وشاهد الوفد العماني خلال زيارته لشبكة الصين ومجلة الصين اليوم مختلـــف الخدمات والأعمال الإعلامية التي تقدمها الشبكة على المستويين المحلي والدولي.
وفي مقر الجمعية الصينية للمصورين استعرض معالي وزير الإعلام مشاركة المصورين العمانيين مع نظرائهم من الصين في المسابقات الدولية الصينية أو من خلال النشر في الصحف الصينية المتخصصة بالتصوير.