دولتان خليجيتان ترحبان باستضافة النسخة الثالثة نجوم الإعلام يصنعون حدثهم الكروي الخليجي

الجماهير الثلاثاء ٠٦/سبتمبر/٢٠١٦ ٢٣:٣٢ م
دولتان خليجيتان ترحبان باستضافة النسخة الثالثة

نجوم الإعلام يصنعون حدثهم الكروي الخليجي

أبها -
حققت بطولة الخليج للإعلاميين الرياضيين نجاحا كبيرا في نسختها الثانية التي أقيمت في مدينة أبها بالمملكة العربية السعودية على كأس الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير.

وجاء نجاح البطولة على المستويين الفني الذي قدمته المنتخبات المشاركة والإعلامي مِن خلال التغطية اليومية في وسائل الإعلام الخليجية المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي، حيث حظيت البطولة بنقل تلفزيوني مباشر على قناة الرياضية السعودية.
وبعد النجاح الكبير الذي حققته البطولة في أبها أبدت دولتان خليجيتان رغبتهما في استضافة النسخة الثالثة في العام المقبل، حيث سيبت الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي في قرار الدولة المستضيفة خلال الفترة القريبة المقبلة.
وشهدت البطولة وجود كوكبة من نجوم الإعلام الرياضي الخليجي الذين قدموا مستويات فنية طيبة أشـــاد بها جميع من حضر المنافسات على مدى ثلاثة أيام بمدينة الأميــر سلطان بن عبدالعزيز الرياضية، وكان أبرز تلك الأسماء الإعلامي القطري محـــمد ســعدون الكواري ونجوم الكرة القطــريــة الســـابقين أمــثال أحـــمد خليل وعادل خميــس وجفال راشد، بالإضافة إلى اللاعب الكويتي السابق ناصـــر البنيان والإعلامي عبدالحميد الشطي والإعلامي الســـعودي سطام الشمري وكابتن المنتخب العـــماني الإعلامي يونــس الفهــدي وهي الأسماء التي أثرت أجواء البطــولة داخــل الملعــب وخارجه.
إضافة إلى وجود نجوم الإعلام الخليجي في الجوانب الإدارية أمثال الإعلامي العماني خميس البلوشي والسعودي محمد الشيخ والقطري عبدالعزيز معرفي عضو اللجنة الدائمة للبطولة، بجوار نجم الكرة السعودية محمد سويد الذي نجح في إدارة البطولة فنيا وتنظيميا.
وقد حقق المنتخب الإعلامي العماني كأس البطولة بعد أن فاز في جميع مبارياته ونال نصيب الأسد من الجوائز الفردية، حيث نال الفريق جائزة اللعب المثالي فيما اختير مدربه سامي اليوسفي كأفضل مدرب وهشام الوهيبي كأفضل حارس مرمى وأيمن الصولي كهداف البطولة ولؤي الوهيبي كصاحب أجمل هدف في البطولة.
وحل المنتخب القطري في المركز الثاني ونال لاعبه سعيد بلال جائزة أفضل لاعب في البطولة والإداري محمد العلم جائزة أفضل إداري في البطولة، فيما جاء المنتخب السعودي صاحب الأرض والجمهور في المركز الثالث.
واحتفل المنتخب العماني بطل النسخة الثانية بكأس البطولة مع صاحب السمو الملكي الأمير فيصــل بن خالد أمير منطقة عسير في حفل العشاء الختامي الذي أقامه سموه بقصـــر أبهــا للمنتخبات المشاركة.
وقد أثنى سموه على الفريق العماني والمستوى الذي قدمه مشيداً بالنجاح الكبير الذي تحقق من هذه التظاهرة الرياضية الإعلامية منوهاً بأهمية مثل هذه المناسبات في التقاء الإعلاميين الخليجيين والتنافس الشريف فيما بينهم، كما قدم سموه الشكر للجنة المنظمة التي كانت لها جهود كبيرة في خروج البطولة بالصورة الطيبة وتحقيق أهدافها المرجوة.
وقد شكر الإعلامي خميس البلوشي رئيس الوفد الإعلامي العماني سمو أمير منطقة عسير على حسن الاستضافة والتنظيم والاهتمام الكبير من سموه لهذه البطولة التي حملت اسمه، مشيراً إلى المستويات الجميلة التي قدمتها جميع المنتخبات. وأضاف البلوشي أن فوز المنتخب العماني بلقب النسخة الثانية جاء بعد جهد كبير وتحضير مسبق، مؤكدا على أهمية استمرار البطولة التي تحظى باهتمام إعلامي خليجي كبير على مختلف المستويات.
من جانبه قدم الكابتن محمد سويد مدير البطولة شكره الجزيل للاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي على الثقة التي منحها إياه بإدارة الحدث من كافة جوانبه، مضيفا أن هناك جهـــوداً كبيرة ومقدرة من جميع العاملين في مختلف اللجان وأن خروج البطولة بهذه الصورة الطيبة كان نتاج عمــل طويل قام به أفراد كثيرون بروح الفريق الواحد، وأن هذا النجاح يحسب لهم. مشيداً بالدور الكبير الذي قامت به الشركات الراعية والتي كان لها الأثر الواضح في تميز البطولة وبشهادة الجميع.
من جانب آخر شكر سالم الحبسي رئيس الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير الذي كان متابعا لجميع تفاصيل المناسبة والداعم الأساسي لتنظيمها ونجاحها، كما قدم شكره للجنة المنظمة والمنتخبات المشاركة والشركات الراعية منوها إلى النجاح منقطع النظير الذي حققته البطولة رغم حداثتها ومؤكداً على استمرارها في السنوات المقبلة.
يذكر أن بطولة الخليج للإعلام الرياضي انطلقت العام الفائت في مملكة البحرين وفاز بلقبها منتخب الإعلاميين البحريني، وهي مناسبة متميزة تجمع أصحاب المهنة الإعلامية في جو من التنافس الودي الجميل.