بنك العز الإسلامي يستضيف وفدا من رجال الأعمال من الهند

مؤشر الثلاثاء ٠٦/سبتمبر/٢٠١٦ ٢٣:٢١ م
بنك العز الإسلامي يستضيف وفدا من رجال الأعمال من الهند

مسقط - ش

استضاف بنك العز الإسلامي مؤخرا السفير الهندي المعتمد لدى السلطنة سعادة إندرا ماني باندي يرافقه وفدا يضم 20 شخصا من أبرز رجال الأعمال من جمهورية الهند الذين يمثلون اتحاد غرف التجارة الهندية ، وقد تمت مراسم الاستقبال بالمبنى الرئيسي لبنك العز الإسلامي بالحي التجاري بروي .
وكان في استقبال وفد رجال الأعمال الهندي صاحب السمو السيد تيمور بن أسعد آل سعيد رئيس مجلس إدارة بنك العز الإسلامي والمكرم سلام بن سعيد الشقصي الرئيس التنفيذي لبنك العز الإسلامي وعددا من أعضاء الإدارة العليا بالبنك ، وقد تم خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية بين الجانبين وبحث الفرص الاستثمارية وإمكانية تعزيز تدفق الحركة التجارية بين البلدين .
وأكد صاحب السمو السيد تيمور بن أسعد آل سعيد رئيس مجلس إدارة بنك العز الإسلامي خلال استقباله لوفد رجال الأعمال الهندي على العلاقات المتميزة والثنائية التي تربط البلدين حيث انعكست هذه العلاقات على وجود علاقات تجارية متينة تربط الجانبين ، مشيرا في الوقت نفسه إلى ظهور بنك العز الإسلامي كمؤسسة مصرفية رائدة تسعى إلى تطوير وتعزيز الشراكات والعلاقات الاستراتيجية مع بيوتات خبرة في قطاع التجارة والصناعة الهندي .
ويعد اتحاد الغرف التجارية الهندية أحد أقدم وأعرق المنظمات التجارية في الهند ، كما يعد مؤسسة غير حكومية ومنظمة غير ربحية ، ويمثل اتحاد الغرف التجارية الهندية في الوقت نفسه قطاع الصناعة والتجارة في الهند .
بالإضافة إلى ذلك يعد اتحاد غرف التجارة الهندي أحد أهم المؤسسات التي تشجع على الحوار والانخراط في المجتمع المدني كما أنه يخدم كافة قطاعات التجارة والصناعة ويساهم أيضا في وضع الاستراتيجيات المتعلقة بالتجارة والصناعة لحوالي 250 ألف شركة في مناطق مختلفة في جمهورية الهند .
وتعليقا على هذه الزيارة قال الرئيس التنفيذي لبنك العز الإسلامي المكرم سلام بن سعيد الشقصي : إن قطاع الصيرفة الإسلامية يعد أحد أهم القطاعات الواعدة في السلطنة ، ومن هذا المنطلق فإن بنك العز الإسلامي يبحث عن بيئة وأرضية مناسبة لاقتناص الفرص التجارية التي تكون ملائمة.
مضيفا : إن بنك العز الإسلامي يفخر باستقبال سعادة السفير الهندي و وفد رجال الأعمال المرافق له ، وهذه الزيارة تؤكد على دور بنك العز الإسلامي كأحد أهم البنوك الصاعدة في قطاع الصيرفة الإسلامية بالسلطنة ونحن بدورنا نتمنى أن تؤدي هذه الزيارة إلى تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين السلطنة وجمهورية الهند وفي الوقت نفسه نسعى بشكل مستمر إلى البحث عن الفرص الاستثمارية المحلية والإقليمية التي تؤدي إلى تعزيز وتحقيق التعاون الاقتصادي المشترك .