مركبات فورد في معرض الشرق الأوسط للمواصلات والخدمات اللوجستية

مؤشر الثلاثاء ٠٦/سبتمبر/٢٠١٦ ٢٣:٢١ م
مركبات فورد في معرض الشرق الأوسط للمواصلات والخدمات اللوجستية

مسقط-ش

تمكنت شركة فورد موتور من اكتساب سمعة طيبة للغاية بفضل قدرتها على تصنيع أكثر المركبات صلابةً وتحملاً فوق الطرق. ولعل أوضح دليل على ذلك الفئة إف والتي طالما تفوقت على نفسها ، إلى القدر الذي جعلها نموذجًا للموثوقية والصلابة بين فئات الشاحنات حول العالم. وتُعد مركبات فورد التجارية من الفئة – إف الرفيق المثالي القادر على تلبية متطلبات الأعمال في مجال النقل. فهي تحتوي على أفضل المزايا الأساسية في فئاتها. كما أن هذه التشكيلة الواسعة من هذه السيارات المصممة وفقًا لمفهوم صلابة فورد تمتاز بموثوقيتها أثناء التشغيل ورخص تكلفتها عند الصيانة ، فضلاً عن تقديمها لأروع قيمة فيما يتعلق بالتكلفة الإجمالية للامتلاك. ويرجع السبب وراء تفرد شاحنات الفئة إف من فورد إلى مواصفاتها التي جعلت كل واحدة منها بمثابة الأيقونة في فئتها. وتتوافر شاحنات الفئة إف من خلال عدة خيارات من المحركات التي تعمل إما بالبترول أو بالديزل ، كما تأتي في عدة تصميمات مثل الكاب العادية ، والسوبر كاب والكرو كاب، فضلاً عن توافرها من خلال 5 أنماط من قواعد العجلات المصممة خصيصًا لتلبية الاحتياجات المتنوعة.
لقد صممت شاحنات الفئة إف من فورد لتعكس مفهوم الصلابة الحقيقية ، حيث يتم تصنيعها باستخدام الهياكل المصنوعة من الصلب عالي القدرة، أما الجسم وصندوق الحمولة فيصنَّعان من معدن الألمنيوم عالي القدرة من الفئة العسكرية. وبإمكان هذه الشاحنات أن تجر حمولة ثقيلة ما بين 12730 رطلاً إلى 21000 رطل ، وذلك وفقًا لكل طراز. ومن المزايا الأخرى في شاحنات الفئة إف وجود نظام إختياري للمساعدة عند الرجوع بالمقطورة للخلف ، مولد طاقة بديل للخدمة الشاقة، مقبس طاقة 400 وات ،نظام أدفانس تراك ® للتحكم في الثبات ومنع التدهور، وسائد هوائية : للسائق والراكب الأمامي ووسادة هوائية أمامية جانبية وستائرية مع مظلة حماية سيفتي كانوبي ونظام متطور للتحكم في المحرك في حالة السكون ، تحكم لمنع إنحراف المقطورة.
أما شاحنة فورد رينجر فقد أرست معايير جديدة في فئة شاحنات البيك أب ، عبر تقديمها لتوليفة لا تقبل التنازلات من القدرة الصلبة والحرفية والتقنية المتقدمة. وتعتبر رينجر واحدة من أكثر الشاحنات صلابة وقوة ، وأصبحت قوتها المبهرة وقدراتها الفريدة أمرًا واقعًا بفضل تزويدها بأحدث جيل من محركات الديزل القوية ذات الكفاءة العالية في استهلاك الوقود ، وأيضًا بفضل توافرها بمحرك يعمل بالبترول. لقد ظلت فورد رينجر واحدة من أكثر شاحنات البيك أب قدرة في فئتها ، بما تتمتع به من مزايا استثنائية مثل الارتفاع المسموح للخوض في الماء الذي يصل إلى 800 ملم وخلوص أرضي مقداره 230 ملم . لقد تم هندسة رينجر للتعامل مع أكثر التضاريس قساوة بسهولة ويسر ، وبفضل احتوائها على زاوية اقتراب تصل إلى 28 درجة وزاوية مغادرة تصل إلى 25 درجة ، أصبح بإمكان السائق التعامل مع العوائق شديدة الانحدار بكل ثقة وسهولة. وتتيح علبة نقل التروسلا المتطورة في طراز الدفع الرباعي والتي يتم التحكم بها إلكترونيًا للسائق نقل الحركة من الدفع الثنائي إلى الرباعي أثناء الحركة من خلال مقبض مثبت في الكونسول الأوسط. وللحصول على عزم دوران منخفض يشبه ذلك المتوفر عند السرعات البطيئة أوالمزيد من التحكم في السيارة عند نزول التلال ، يمكن للسائق تعشيق تروس الدفع الرباعي ذات المدى الضيق ، في حين يسهم الغلق الإلكتروني للديفرنشل الخلفي (المتوافر إعتبارًا من إنتاج يناير 2016) في تحسين قوة السحب في الظروف الصعبة. وبالتماشي مع هذه القدرات على الطرق الوعرة ، تتوافر رينجر بقدرات جر تصل إلى 3500 كجم مع قدرة مبهرة على استيعاب الحمولة. ويمكن معرفة المزيد عن شاحنات الفئة إف وشاحنة فورد رينجر عند زيارة معرض الشرق الأوسط للمواصلات والخدمات اللوجستية المقام بمركز عُمان الدولي للمعارض من 5 إلى 7 سبتمبر الحالي.