شركة البركة للخدمات النفطية وشركة بترو كيري /اتفاقية

مؤشر الثلاثاء ٠٦/سبتمبر/٢٠١٦ ١٨:٤٦ م
شركة البركة للخدمات النفطية وشركة بترو كيري /اتفاقية

مسقط - العمانية

وقعت شركة / البركة للخدمات النفطية / اليوم اتفاقية مع شركة / بترو كيري لتصنيع وتوريد منصات صيانة آبار النفط ( الهويست) / تتصل بالعمل في مناطق امتياز شركة تنمية نفط عُمان سعيًا من الشركة الى تطوير وتنمية نشاطاتها وأعمالها.

وقع الاتفاقية عن شركة / البركة للخدمات النفطية / الشيخ غانم بن ظاهر البطحري رئيس مجلس الادارة فيما وقعها عن شركة / بترو كيري / براي هاو المدير العام بحضور عبدالأمير بن عبدالحسين العجمي الرئيس التنفيذي للشؤون الخارجية والقيمة المضافة بشركة تنمية نفط عُمان.

ووضح العجمي أن شركة البركة للخدمات النفطية تعتبر واحدة من بين أربع شركات محلية كبرى وتأسست في العام 2011م بقرار وزاري حكومي مشيرًا الى أن العقد سيُمكن الشركة من مواكبة عملها وعقودها مع شركة تنمية نفط عمان.

وبين أن العقد الموقع بين الشركتين يفتح مجالًا لاستقطاب الاستثمار الأجنبي في السلطنة وأن شركة / بترو كيري / الصينية انشأت ورشة عمل كبيرة ب/ الجفنين / سيتم من خلالها صيانة المعدات التي اشترتها شركة البركة من الشركة الصينية لتقوم بتوظيف وتدريب الأيدي العاملة الوطنية للعمل في هذا المجال.

من جانبه وضح رئيس مجلس ادارة شركة البركة أن الشركة أعلنت اليوم عن جائزة الطالب المجيد لمدارس ولاية شليم وجزر الحلانيات لكافة مدارس الولاية بدءا بالصف الخامس وحتى الثاني عشر مبينًا أن فكرة الجائزة هي تشجيع الطلاب وحثهم على الدراسة والمثابرة .

من جانبه صرح المهندس مسلم بن سعيد المعشني الرئيس التنفيذي لشركة البركة للخدمات النفطية انه تم اختيار شركة بترو كيري بعد عدة زيارات ميدانية لمصانع إنتاج منصات صيانة آبار النفط في الصين وبعد عمل تقييم فني ومالي لها.

وأشار إلى أن هذه الشركة هي الفرع المحلي لمجموعة كيري الدولية التي تمتلك فروعًا في 57 دولة حول العالم ويوجد بها ما يقرب من 10 آلاف موظف وتختص بتصنيع معدات النفط والغاز مؤكدًا ان الشركة تعمل جاهدة من أجل زيادة مساهمتها في الاقتصاد الوطني عبر نقل التكنولوجيا وتوفير المساندة الفنية وافتتاح ورشة مساندة لأعمال الصيانة ومخازن لقطع الغيار في السلطنة لدعم عملائها.