شهادة إيزو 14001 إنجاز جديد لمستشفى ستاركير

مؤشر الاثنين ٠٥/سبتمبر/٢٠١٦ ٢٣:٥٩ م
شهادة إيزو 14001 إنجاز جديد لمستشفى ستاركير

مسقط-ش:
بات مستشفى ستاركير أول مستشفى في السلطنة يحصل على شهادة إيزو 14001 نظير التزامه بالمعايير الدولية في أنظمة الإدارة البيئية، وباعتباره أحد المؤسسات، لطالما احتضن ستاركير التكنولوجيا والابتكار لتحسين جودة الرعاية الصحية التي يحظى بها المرضى، فالرعاية الصحية قطاع حيث مخرجات الجودة والتنمية المستدامة تتمازج بعد الاختلاف، وقد دأبت مجموعة ستاركير على تشجيع الجودة منذ انطلاقها، واتخذت منها أداة لاختيار أفضل الممارسات عالية الجودة في قطاع الرعاية الصحية الخاصة.
ويعد المستشفى الحصول على اعتماد المجلس الدولي المشترك وختم الامتياز الذهبي في قطاع الرعاية الصحية في السنة التشغيلية الأولى له إنجازا استثنائيا، وفخر كبير وفريد للمستشفى.
وأشار د. محمد نسيم، الرئيس التنفيذي بمستشفى ستاركير في معرض حديثه وتقديره للجهود التي بذلها طاقم المستشفى لتحقيق إنجاز آخر – شهادة إيزو 14001 "أصبحت الجودة والسعي للتطوير جزءا من أعمالنا الاعتيادية اليومية، وأصبح موظفينا حاملي الشعلة في هذا المضمار". تعد المنظمة الدولية للمواصفات (ISO) معيار الأداء للمنظمات ذات التخصصات الفرعية المرتبطة بمختلف القطاعات والمواصفات التشغيلية، وتتعلق شهادة إيزو 14001 بالمعايير الدولية الخاصة بأنظمة الإدارة البيئية، ويعد مستشفى ستاركير المؤسسة الأولى التي تحصل على هذه الشهادة في السلطنة، وكذلك بين عدد ضئيل من المستشفيات على مستوى العالم.
وقال نائب رئيس أنظمة ستاركير الصحية كي. جايان: "نحن نؤمن بوجوب مكافأة المجتمع وكذلك البيئة، حيث تتبنى مجموعة ستاركير مبادرات صديقة للبيئة في مختلف وحداتها". كما تم ترشيح مستشفى ستاركير من قبل وزارة الصحة بالسلطنة للمشاركة في المشروع الرائد الخاص بجودة الرعاية الصحية بالارتباط مع منظمة الأمم المتحدة، وفي ضوء ذلك، أفاد د. أسكار كوكادي، مدير في مجموعة ستاركير للأنظمة الصحية بقوله: "لقد أقرت الجهات المعنية الجهود التي نبذلها في إطار السعي لإدامة أعلى معايير الجودة، وكذلك الحال بالنسبة للمرضى، الأمر الذي يدفعنا إلى المزيد من التطوير والتحسين".
وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة ستار كير د. صادق كوداكات: "سيتيح المستشفى الجديد المجال لجلب أطباء محترفين لفترات أكثر إلى عمان، وإيجاد مركز رعاية ثلاثية أفضل هنا في عمان نفسها".